أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كم سعرة حرارية في سلطة الموز بالفراولة؟

06:28 م الأربعاء 23 فبراير 2022
كم سعرة حرارية في سلطة الموز بالفراولة؟

سلطة الموز بالفراولة

كتبت - ياسمين الصاوي:

تعتبر الفراولة والموز من الفواكه الشتوية المفيدة لصحة الإنسان، حيث يحتويان على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث إذا تم تناولهما في آنٍ واحد؟

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول ثمرة موز يوميًا؟

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد تناول سلطة الموز بالفراولة، وفقًا لموقع "Live strong".

قد يهمك: 10 فوائد مذهلة للفراولة

السعرات الحراية في سلطة الموز بالفراولة

عند تناول طبق من سلطة الموز بالفراولة، يحصل الجسم على ما يتراوح من 188 إلى 200 سعرة حراري فقط و1 جرام من الدهون، ما يجعلها من الوجبات الخفيفة المناسبة للرجيم، بشرط عدم إضافة أي مكونات قد تكسبها سعرات إضافية، مثل السكر والشوكولاتة الذائبة.

قد يهمك أيضًا: أيهم مناسب للدايت؟.. إليك السعرات الحرارية في فواكه الشتاء

فوائد سلطة الموز بالفراولة

- الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، لأن كوبًا واحدًا من شرائح الفراولة يوفر للجسم 70% من الجرعة اليومية التي يحتاجها من فيتامين سي، الذي يجعل الجهاز المناعي أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

- التئام الجروح، لأن فيتامين سي يلعب دورًا كبيرًا في إصلاح أنسجة الجلد المتضررة أو استبدالها بأنسجة جديدة.

- تقوية العظام، لأن الموز يوفر من 8 إلى 10% من الاحتياج اليومي لمعدن الكالسيوم، الذي يقلل من فرص الإصابة بالكسور والهشاشة.

- علاج الأنيميا والوقاية منها، يرجع الفضل إلى فيتامين سي، لأنه يحسن من امتصاص الجسم لمعدن الحديد، الذي يساهم بدوره في إنتاج هيموجلوبين الدم، المسئول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

اقرأ أيضًا: أضرار الإفراط في تناول الموز

- فقدان الوزن، لاحتواء الموز والفراولة على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، مما يقلل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأن الألياف تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج وتحد من الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.

- الوقاية من أمراض القلب، لأن الموز غني بالبوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل في الجسم، بينما الفراولة تتميز بمحتواها العالي من الأنثوسيانين، وهو مركب مضاد للأكسدة، يوسع الأوعية الدموية.

- مصدر للطاقة، لأن الكربوهيدرات الموجودة في الموز والفراولة تمد الجسم بالنشاط والحيوية.

- مناسبة لمرضى السكري، لأن الفراولة منخفضة السكر، كما أن الموز يتميز بمؤشره الجلايسيمي المنخفض، بالإضافة إلى أن الألياف تبطئ امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر من تناول الفراولة على معدة فارغة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية