أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

امرأة تخسر 68 كيلوجرامًا في الشتاء- ماذا تناولت؟

12:56 م الأربعاء 02 مارس 2022
امرأة تخسر 68 كيلوجرامًا في الشتاء- ماذا تناولت؟

فقدان الوزن

كتبت- ياسمين الصاوي:
استطاعت امرأة تبلغ من العمر 42 عامًا فقدان وزنها بشكل كبير خلال فصل الشتاء الذي يعتاد الكثيرون فيه على تناول المزيد من الطعام، وذلك دون إجراء عملية جراحية.
وقالت روكسانا مولينبرج من مدينة سانفورد، إنها خسرت 68 كيلوجرامًا من وزنها، واستعادت ثقتها في نفسها من جديد، حسبما نشر موقع "Prevention".
وأضافت المرأة التي تعمل مدير بأحد البنوك، أن وزنها وصل إلى 158 كيلوجرام، وحاولت اتباع شتى برامج الدايت سواء عن طريق حساب السعرات الحرارية أو التطبيقات الذكية، ولكن دون جدوى على الإطلاق.
ولم تشعر المرأة الأربعينية بالشبع والرضا عند اتباع تلك الأنظمة، وبالتالي تتركها وتزداد في الوزن مرة ثانية، وعلى الرغم من حرصها على الذهاب إلى صالات اللياقة البدنية (الجيم)، لكنها لم تشعر بتغيير واضح.
ولفتت مولينبرج أن شقيقتها توفيت بعد أيام من إجراء عملية تكميم المعدة بسبب تجلط الدم وذلك في عمر 39 عامًا، ما جعلها لا تفكر تمامًا في إجراء مثل هذه الجراحات.

ماذا فعلت لخسارة الوزن؟

توجهت مولينبرج إلى عمل بعض تحاليل الدم التي كشفت إصابتها بقصور الغدة الدرقية، ومن ثم بدأت تناول الأدوية تحت إشراف الطبيب المختص، إلى جانب تناول طعام صحي وتغيير نمط حياتها.
وعبرت عن مشاعرها قائلة: "قررت أن أضع كل طاقتي وتركيزي في فقدان وزني بشكل كبير"، مؤكدة أنها قضت عامين حتى تمكنت من فقدان 68 كيلوجرامًا بنجاح.
وبدأت بالمشي في الشتاء 400 ميل يوميًا في ساعات الصباح الباكر، ثم تمشي 80-90 دقيقة ليلاً، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية البسيطة في المنزل كلما استطاعت.

ما الدايت الذي اتبعته؟

أدركت المرأة الأربعينية أن ممارسة الرياضة لن تساعد على فقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي صحي، ومن ثم بدأت في تناول ما يلي:
-وجبة الإفطار: 2 كوب من الخضار الطازج مع أحد الدهون الصحية مثل الأفوكادو أو زيت الزيتون.
-وجبة الغداء: 2 كوب من الخضروات مع الدجاج أو السمك، إلى جانب الدهون الصحية كما هو الحال في وجبة الفطار.
وجبة العشاء: فواكه طازجة وبكمية مناسبة.
وأكدت أنها وضعت الكثير من الكرفس والخيار في السيارة الخاصة بها لتناولهم عند الشعور بالجوع بدلاً من المقليات والسكريات.
واعتمدت على كتابة قائمة بالطلبات قبل شراء أي شيء حتى لا تنجذب للأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية في السوبر ماركت.
وصارت تقضي المزيد من الوقت في إعداد وتحضير الطعام حتى تشعر بالشبع قبل تناول الطعام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية