خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اليوم الفري في الدايت - مفيد أم مضر لوزنك؟

04:45 م الأربعاء 04 مايو 2022
اليوم الفري في الدايت - مفيد أم مضر لوزنك؟

اليوم الفري

وكالات

أعلن الدكتور إيفان أليمينكو، أخصائي التغذية الروسي، أنه لتخفيض الوزن، لا داعي للتقيد المفاجئ في التغذية، بل من الأفضل تعلم "تأجيل الاستمتاع".

وأشار الخبير في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن الناس تبدأ في الربيع نشاطًا كبيرًا للتخلص من الوزن الزائد، في محاولة للحصول على جسم رشيق قبل قدوم أيام الصيف الحارة، حتى أن بعضهم يشعر بالخوف عند رؤية الطعام، وبالطبع في مثل هذه الحالة لا يمكن للشخص التخلص من الوزن الزائد بصورة منهجية صحيحة، لأنه يقلل بشكل حاد من تناول الطعام، ومن ثم يأتي دور اليوم الفري في الدايت، حسبما جاء بموقع "روسيا اليوم".

فوائد اليوم الفري في الدايت

وأوضح أليمينكو، أنه يجب اختيار"يوم الاستمتاع" لمتبعي الدايت مرة في الأسبوع أو كل أسبوعين، اعتمادًا على سرعة فقدان الوزن المطلوبة. فإذا نظم الشخص هذا اليوم مرة كل أسبوعين، فسوف يتخلص من الوزن الزائد بسرعة كافية، ولكن مرة واحدة في الأسبوع، ستكون العملية أبطأ، ولكن مريحة أكثر.

وأكد أن هذه الطريقة تقلل الخوف من الطعام وتعلم الإنسان التحكم والسيطرة على رغباته، لافتًا أنه يمكن للشخص في "يوم الاستمتاع" تناول ما يعجبه من الأطعمة.

اقرأ أيضًا: «اليوم الفري» لا يفسد الريجيم بهذه الشروط

وتابع أليمينكو: "إذا كنا نتحدث عن التغذية من أجل التحكم بالوزن فإن المشروبات الغازية المحلاة والوجبات السريعة والبيتزا، ليست مهمة جدا. لأن التغذية يجب أن تكون منطقية، والأطعمة التي تعتبر غير صحية، تتكون عمليا من نفس البروتينات والدهون والكربوهيدرات التي تتكون منها الأطعمة الصحية. لذلك لا حاجة للخوف من تناولها إذا لم تكن هناك موانع أخرى من جانب الأطباء، أي يمكن للشخص أن يتناول في "يوم الاستمتاع" كل ما يعجبه دون خوف".

وأشار أليمينكو إلى ضرورة التخلص من جميع هذه الأطعمة قبل حلول المساء وعدم تركها لليوم التالي، لأن بعض الأشخاص يعانون من اضطراب الشهية، فعندما يرون الطعام يقبلون على تناوله، وعندما لا يرونه لا يشعرون بالرغبة في تناوله بشدة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية