أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هكذا يمكن الاعتناء بصحة الشعر عند نزول البحر

04:37 م الإثنين 01 أغسطس 2022
هكذا يمكن الاعتناء بصحة الشعر عند نزول البحر

أفضل الطرق لحماية شعرك من الكلور والرطوبة قبل الذه

كتب - كريم حسن:

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى نزول البحر في فصل الصيف، لتخفيف حدة الشعور بالدرجات الحرارة المرتفعة، إلا أن مياه البحر قد تؤثر بشكل سلبي على صحة الشعر، مسببة بعض الأضرار له.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، كيفية الاعتناء بصحة الشعر عند نزول البحر، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

كيف يمكن الحفاظ على صحة الشعر عند نزول البحر؟

هناك مجموعة من النصائح البسيطة التي يساعد اتباعها عند نزول البحر في الحفاظ على صحة الشعر، والوقاية من التعرض للأضرار المحتملة، وتشمل ما يلي:

غسل الشعر بماء الصنبور قبل نزول البحر

يساعد الحرص على غسل الشعر للأضرار للمحتملة للماء المالح وأشعة الشمس.

اختيار شامبو مناسب

يمكن أن يتسبب التعرض لماء البحر وأشعة الشمس في المعاناة من جفاف الشعر، وعلى الرغم ومن أن الشعر ينتج زيوتًا طبيعية من شأنها المساعدة في الوقاية من الجفاف وعلاجه، إلا أنه ينصح أيضًا باختيار أنواع الشمبو التي تحتوي على مواد مرطبة للشعر.

ولكن، يختلف نوع الشامبو المناسب للشعر تبعًا لنوع الشعر نفسه بماء الصنبور قبل نزول البحر على الوقاية من التعرض ، وهو ما يختلف من شخص إلى آخر، لذا يجب الحرص على اختيار النوع المناسب.

كما أن استخدام أنواع بلسم التي لا تحتاج لغسل الشعر بعد استخدامها في المساعدة على ترطيب الشعر بشكل كبير، وتكوين طبقة عازلة تحميه من التعرض للجفاف.

ارتداء غطاء الرأس

يساعد تغطية الرأس على حماية الشعر من تأثير أشعة الشمس، ومياه البحر المالحة، من خلال تكوين طبقة عازلة تمنع وصولهما إلى الشعر، كما يساعد أيضًا على حماية بشرة الوجه من التأثير الضار المحتمل.

شرب كمية وفيرة من المياه

من المعروف أن التعرض لحرارة الشمس الشديدة وماء البحر يتسبب في المعاناة من الجفاف، وافتقار الجسم إلى التريب المناسب، مما يؤدجي إلى جفاف الشعر أيضًا، وبالتالي يكون هشًا أو متقصفًا.

وعليه، ينصح بالحرص على شرب كميات وفيرة من المياه والسوائل الطبيعية المفيدة كالعصائر، من أجل العمل على ترطيب الجسم والشعر أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية