خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بماذا يشير تساقط الشعر؟

12:32 م الأحد 28 أغسطس 2022
بماذا يشير تساقط الشعر؟

تساقط الشعر

وكالات

تعاني بعض النساء من تساقط الشعر بشكل غير طبيعي، مما يثير القلق والتوتر، خوفًا من الإصابة بأي أمراض خطيرة، لذلك يفضل المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص.

أغسطس هو شهر التوعية بتساقط الشعر، ورغم أن كثيرا من الرجال يعانون من الصلع بسبب التقدم في العمر، إلا أن الأمر أحيانا مرتبط بحالة صحية ما، وهو ما يحدث أيضا مع النساء، نقلًا عن موقع "سكاي نيوز عربية".

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية أن الثعلبة البقعية التي تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل دائم هي اضطراب مرتبط بالمناعة الذاتية، ويمكن أن يؤثر على مصابين بأمراض مثل البهاق والصدفية وأمراض الغدة الدرقية.

اقرأ أيضًا: 7 أشياء تتسبب في تساقط الشعر- التدخين من بينها

وأضافت أن هناك أيضا عدوى القوباء الحلقية، التي تصيب فروة الرأس، وتبدأ بظهور نتوء هناك، ليبدأ بعدها الشعر بالسقوط.

ويؤثر تساقط الشعر على 8 ملايين امرأة في بريطانيا وحدها، ويرد ذلك -في نسبة كبيرة منها- إلى القوباء الحلقية، التي تنتج عن الأدوية والصدمات والإجهاد العاطفي والجسدي.

وتقول العالمة المتخصصة في الشعر، ليزا توماس، إنه على الرغم من أن تساقط الشعر مقلق، لكن لا يجب أن نشعر بالذعر حياله.

وأضافت توماس أن الذعر يمكن أن يفاقم المشكلة، ليضع المرء في حلقة مستمرة من تساقط الشعر.

وأوضحت أنه في حال كان لدى المرأة القوباء الحلقية فإنها ستستمر 3 أشهر، وخلال هذه الفترة يكون الشعر في مرحلة تساقط أو ضعف عام.

وعادة ما يكون الأمر نتيجة مسبب وقع قبل 3 أشهر، مثل الاجهاد أو نقص التغذية أو أدوية جديدة، وربما يساهم مرض "كوفيد- 19" في تساقط الشعر.

وقالت الطبية إن أفضل شيء تقوم به النساء لوقف هذا الداء هو المحافظة على الصحة الجيدة، مثل تناول الطعام الصحي وشرب كمية كافية من الماء والحصول على قسط كاف من النوم.

وفي حال لم يطرأ تحسن بعد ثلاثة أشهر، يجب أن ترى المرأة طبيبا متخصصا.

قد يهمك: علاج ثبت فعاليته في علاج تساقط الشعر

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية