أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الخميرة للجلد والبشرة- تعرف عليها

02:08 م الجمعة 13 يناير 2023
فوائد الخميرة للجلد والبشرة- تعرف عليها

الخميرة في علاج حب الشباب

كتب - محمد أمين

يعاني بعض الأشخاص من مشكلات والتهابات تظهر على الجلد، وعلى رأسها حب الشباب، والتي تتسبب في الشعور بالانزعاج الشديد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، كيفية التخلص من حبوب البشرة والالتهابات الجلدية من خلال تناول الخميرة.

فوائد الخميرة للجلد والبشرة

قالت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إن الخميرة لها علاقة وثيقة بالبشرة، نظرًا لاحتوائها على كمية من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة، والمعروفة باسم "Vitamin B complex" .

اقرأ أيضًا: هل معجون الأسنان فعال في علاج حب الشباب؟

ما هي مجموعة الفيتامينات B complex؟

أوضحت محمد، أن مجموعة الفيتامينات "Vitamin B complex"، هي عبارة عن 12 نوع من الفيتامينات، تشمل فيتامينات ب من B1 حتى فيتامين B12.

وأشارت إلى أن كل نوع من هذه الفيتامينات له دور محدد لمنح البشرة نضارتها المرجوة، فمنها ما يعالج شيخوخة البشرة والحد من ظهور التجاعيد، ومنها التي تعمل على منح البشرة النعومة والنقاء المطلوب، وأيضًا منها التي تقضي على الميكروبات الضارة التي ينتج عنها حب الشباب.

هل الخميرة تقلل حساسية الجلد؟

أفادت أخصائية التغذية العلاجية، بأن الخميرة تعمل على تحسين مستوى الميكروبات النافعة الموجودة في المعدة، ما يسفر عن تقليل أعراض الحساسية الموجودة في الجسم بأكمله، وليست على البشرة فقط.

قد يهمك: علاج حب الشباب بـ "شامبو" القشرة- كيف يؤثر على البشرة؟

محتويات الخميرة

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية، أن الخميرة تحتوي على نسب هائلة من البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم سوائل الجسم، وأيضًا تحتوي على مضادات أكسدة، التي لها دور فعال في الوقاية من السرطانات.

واختتمت بأن الخميرة، تعد من أفضل العلاجات الطبيعية للقضاء على البكتيريا وحب الشباب، سواء عن طريق تناولها كشراب، أو عن طريق وضعها على البشرة كقناع، من مرة إلى مرتين في الأسبوع، ولمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية