أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسوأ من الحلوى- 5 أطعمة صحية لا تتناولها أثناء الدايت

11:45 ص الثلاثاء 17 يناير 2023
أسوأ من الحلوى- 5 أطعمة صحية لا تتناولها أثناء الدايت

أطعمة خادعة في الدايت

كتبت - أمنية قلاوون

يرغب متبعو الدايت في تناول أطعمة صحية، للتخلص من الوزن الزائد، لكن هناك أوقات يتناولون بها أطعمة تبدو صحية لكنها كارثية، فهي غنية بالسعرات الحرارية، لذا، يجب الابتعاد عن تناولها أثناء الدايت.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بالأطعمة الصحية التي يجب الابتعاد عنها في الدايت، وفقًا لموقع "Eat this".

أطعمة تخدعك تتسبب في زيادة الوزن

1- الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، كما أنها عادة ما تكون أصغر حجمًا، ما يجعل من السهل الإفراط في تناول الكثير منها، لذا قد يسهم تناول الفواكه المجففة في الإصابة بزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: لا تزيد الوزن- 5 أطعمة يمكن تناولها بكثرة في الرجيم

2- الحساء المعلب

يعتبر الحساء وجبة صحية، لكن النوع المعلب من الحساء يحتوي على كميات مرتفعة من الصوديوم، مقابل مستويات منخفضة من البروتين والألياف الغذائية، فضلًا عن المحتوى المرتفع من السكر، ما يتسبب في زيادة مخاطر السمنة ومقاومة الأنسولين.

قد يهمك: أغربها السكريات.. 4 أطعمة يمكن تناولها أثناء الدايت

3- تتبيلة السلطة

تعد تتبيلة السلطة أحد الإضافات الرائعة، التي تسهم في زيادة المذاق الجيد للطعام، رغم وجود أنواع من تتبيلية السلطة منخفضة الدسم، إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون منخفضة الدسم.

4- ألواح الطاقة

تعتبر ألواح الطاقة أو المعروفة باسم "Energy bars"، أحد الأطعمة التي يسوق لها المصنعون باعتبارها صحية، لكن هناك أنواع من ألواح الطاقة تحتوي على السكر والسعرات الحرارية، فيمّا تكون ألواح الطاقة المصنوعة من الحبوب الكاملة وتحتوي على نسبة أقل من السكر.

قد يهمك أيضًا: حسام موافي يقدم دايت لإنقاص 6 كيلوجرام من الوزن في شهر

5- الجرانولا

تتكون الجرانولا من الحبوب الصحية المفيدة للجسم، لكن بعض الأنواع منها يحتوي على السكريات، التي تستخدم كمحليات صناعية، كما أنها تحتوي على مستويات من الدهون مرتفعة وسكريات، لذا يوصي خبراء التغذية المقبلين على شراء الجرانولا باختيار الأنواع منخفضة السكريات والدهون.

اقرأ أيضًا: تزيد وزنك.. 5 عادات خاطئة تجنبها على الإفطار (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية