أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الدايت يمكنه علاج السمنة الموضوعية؟ استشاري يجيب

09:37 م الخميس 05 أكتوبر 2023
هل الدايت يمكنه علاج السمنة الموضوعية؟ استشاري يجيب

السمنة

كتب- محمد أمين

السمنة مشكلة عامة تؤرق كثيرين خاصة مع تراكم الدهون في بعض المناطق لاسيما البطن والأرداف والمعروفة بالسمنة الموضوعية.

ويستعرض موقع "الكونسلتو" في السطور التالية، إجابة عن هل يمكن للدايت علاج السمنة الموضوعية؟ وما هي طرق التخص من الدهون الموضوعية؟

اقرأ أيضًا: ترغب في إنقاص الوزن؟.. وصفة سحرية من حسام موافي

وفي شأن هذا الصدد، قال الدكتور سيد حماد، استشاري مساعد التغذية بالمعهد القومي للتغذية، إن الدايت ليست هو الطريق الوحيد لخسارة السمنة الموضوعية، لافتا إلى أن اتباع النظام الغذائي الصحي متوازن السعرات الحرارية، يؤدي إلى خسارة الدهون بالجسم ككل، وبالتالي يتسبب في نزول الدهون الموضوعية بالجسم، ولكن ستظل واضحة بالنسبة لتناسق الجسم ككل.

الدايت لا يؤدي إلى خسارة السمنة الموضوعية

وأكد استشاري مساعد التغذية بالمعهد القومي للتغذية، أن لا يوجد دليل علمي يدل على اتباع الدايت يؤدي إلى خسارة السمنة الموضعية، فهي اجتهادات ليس لها أي دليل علمي.

قد يهمك: حسام موافي يقدم دايت لإنقاص 6 كيلوجرام من الوزن في شهر

وأشار الدكتور سيد حماد إلى أن، انقاص الدهون وخسارة السمنة الموضوعية في الجسم، تكون عن طريق التقنيات الحديثة للتخسيس عن طريق الأجهزة المنوطة بذلك، مثل أجهزة الشفط، منوها أنها توجد عند طبيب التجميل، مضيفا إلى أنه من الممكن خسارة السمنة الموضوعية عن طريق الحقن الموضوعية التي تؤدي إلى خسارة الدهون.

النظام الغذائي المتوازن

وأكد، أنه في كل الأحوال لابد من اتباع نظام غذائي متوازن السعرات الحرارية، يحتوي على أغلب العناصر لغذائية المفيدة للجسم، من بروتينات وألياف غذائية، ونشويات، وفيتامينات، بجانب الحفاظ على ممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية