أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيفية الحفاظ على الوزن في الشتاء- إليك الطريقة

05:53 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2023
كيفية الحفاظ على الوزن في الشتاء- إليك الطريقة

زيادة الوزن في الشتاء

كتبت - ندى سامي:

يتساءل بعض الأشخاص عن كيفية الحفاظ على وزن الجسم في فصل الشتاء، لأن برودة الطقس تدفعهم إلى تناول كمية كبيرة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، للشعور بالدفء.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح للحفاظ على الوزن في الشتاء، وفقًا لموقع "Eatingwell".

اقرأ أيضًا: 5 أسباب لزيادة الوزن في الشتاء

نصائح للحفاظ على الوزن في الشتاء

1- ممارسة الرياضة

يجب الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية في الشتاء لمدة 30 دقيقة على الأقل كل أسبوع، لأن قلة الحركة من العوامل التي تؤدي إلى زيادة الوزن، لانخفاض معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية عند الجلوس أو الاستلقاء لساعات طويلة دون حراك.

2- تناول الفواكه والخضراوات

تلعب الفواكه والخضراوات دورًا كبيرًا في الحفاظ على وزن الجسم خلال فصل الشتاء، لاحتوائهما على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على كبح الشهية، عن طريق إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

قد يهمك: لفقدان الوزن في الشتاء- 5 أطعمة تناولها يوميًا

3- تناول وجبات صغيرة

يمكن السيطرة على الشهية المفتوحة في الشتاء عن طريق تقسيم الوجبات الثلاث الرئيسية إلى وجبات صغيرة، وتوزيعها على مدار اليوم.

4- الإكثار من البروتين

يساعد البروتين على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، لذلك من الضروري أن تكون مصادره الطبيعية، مثل الأسماك والبقوليات والدجاج والبيض والمكسرات، جزءًا أساسيًا في النظام الغذائي اليومي خلال فصل الشتاء.

5- شرب الماء

لا بد من شرب كمية وفيرة من الماء في الشتاء، لأنه يساعد على إبقاء المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة، كما يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتنقية الجسم من السموم.

قد يهمك أيضًا: تجوع كثيرا في الشتاء؟.. نصائح لتجنب زيادة الوزن

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية