أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الهيدرافيشل فعال في تنظيف البشرة؟

04:47 م الأحد 19 فبراير 2023
هل  الهيدرافيشل فعال في تنظيف البشرة؟

الهيدرافيشل

كتبت- هدى عبد الناصر:

ترغب العديد من النساء في الحصول على بشرة جيدة خالية من أي آثار، مما يدفعهم للكثير من الإجراءات التي غالبًا ما يفضل أن تتم تحت إشراف الطبيب المختص بهدف الحصول على أفضل النتائج.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بالهيدرافيشل، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

ما هو الهيدرافيشل؟

يعتبر الهيدرافيشل أحد الوسائل التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد على المدى الطويل، حيث يتم استخدامه بواسطة جهاز محدد تحت إشراف الطبيب المختص، كما يعمل استخدامه المستمر على تفتيح البشرة وتنظيفها، ولكن يشترط أن يتم ذلك بشكل مستمر للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين جهاز الهيدرا فيشل والديرما بن لنضارة البشرة؟

كيف يعمل الهيدرافيشل؟

يعمل الهيدرافيشل على التخلص من الجلد الميت من البشرة، حيث يتم على خطوات متعددة من بينها:

1- تنظيف الوجه

عادًة ما يتم إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية من الجلد كخطوة أولى للهيدرافيشل، حيث تزيد هذه الخطوة من تأثير الهيدرافيشل على البشرة وبالتالي التخلص من انسداد المسام وزيادة إنتاج الكولاجين على المدى الطويل.

2- إزالة الرواسب

بعد تنظيف الوجه قد يبقى جزء في الوجه، وبالتالي يجب التخلص منها نهائيًا وإزالة المواد اللزجة من المسام واستعمال مرطبات فور إخراجها لتجنب أي آثار جانبية قد تحدث للبشرة.

3- تعزيز الجلد

تعتبر الخطوة الأخيرة من إجراء الهيدرافيشل هي تعزيز الجلد بالأمصال التي تحتاجها البشرة، مثل تقليل فرط التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد والجلد الباهت أو المسام الواسعة، حيث تعطي هذه الخطوة النتائج النهائية للهيدرافيشل وظهور البشرة بشكل جيد.

قد يهمك: «الديرما بن» و«الديرما رولر».. تقنية بسيطة لبشرة نضرة

فوائد الهيدرافيشل

يقدم الهيدرافيشل الكثير من الفوائد الصحية للبشرة من بينها:

- ترطيب الجلد.

- تقليل المسام الواسعة.

- الحد من تجاعيد البشرة.

- توحيد لون البشرة.

- تقشير البشرة.

- ظهور البشرة بشكل أكثر نضارة.

- القضاء على آثار الحبوب.

قد يهمك أيضًا: ترغبين في تفتيح البشرة.. 10 طرق منزلية تساعدكِ

هل الهيدرافيشل مناسب لجميع الأشخاص؟

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أن الهيدرافيشل مناسب لجميع أنواع البشرة ولكن يجب الحذر جيدًا من إجراء الهيدرافيشل في حالة الإصابة بالطفح الجلدي النشط، حروق الشمس، حب الشباب، لأن أي إجراء في حالة أي إصابة يعطي نتائج عكسية ويزيد من المضاعفات بشكل كبير.

كما يجب على النساء الحوامل أيضًا الابتعاد عن الهيدرافيشل، وذلك لأن المكونات المستخدمة تحتوي على حمض الساليسيليك وإلى الآن لا يوجد إثبات على مدى سلامتها، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل إجراء الهيدرافيشل خلال فترة الحمل، وذلك للحد من أي مضاعفات قد تصيب الجنين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية