أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما الفرق بين جهاز الهيدرا فيشل والديرما بن لنضارة البشرة؟

06:06 م الجمعة 04 يناير 2019
ما الفرق بين جهاز الهيدرا فيشل والديرما بن لنضارة البشرة؟

ديرمابن

كتبت- أسماء أبو بكر

لم يعد هناك داع للقلق من مشكلات البشرة، مع وجود الكثير من المستحضرات والأجهزة الطبية المختلفة التي تساعد في علاجها والتمتع ببشرة أكثر نقاء، ومن بينها جهاز الهيدرافيشل والديرمابن.. فما الفرق بينهما؟

الهيدرافيشل جهاز تنظيف عميق للبشرة، ويساعد في تنظيف طبقات الجلد من الخلايا الميتة والدهون الزائدة والبثور السوداء، وفقًا للدكتورة إلهام الشطوري، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، مشيرة إلى أنه من الممكن عمل تنظيف للبشرة باستخدام الجهاز كل أسبوعين أو 3 أسابيع.

أما جهاز الديرما بن يجعل البشرة أكثر نضارة ويساعد في التخلص من حفر وندبات حب الشباب والخلايا الميتة، ويتميز عن جهاز الهيدرافيشل في أنه يسهم في تأخير ظهور التجاعيد البسيطة، ويحفز طبقة الكولاجين الموجودة في الجلد، أوضحت الشطوري أنه يعطي نتائج أفضل عند استخدامه مع البلازما أو الخلايا الجذعية أو الميزوثيرابي.

أضافت أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل أن الديرما بن أفضل من الهيدرافيشل في التخلص من التصبغات خاصة في حالة استخدامه مع ميزوثيرابي التفتيح، مستطردة أنه من الممكن عمل جلسات نضارة بجهاز الديرما بن كل شهر أو حسب الرغبة، لكن في حالة استخدامه لعلاج حفر حب الشباب يختلف عدد الجلسات من حالة لأخرى، في بعض الحالات يصل إلى 8 جلسات.

أكدت الشطوري أن هذه الأجهزة آمنة تماما ولا يوجد لها أي أثار جانبية، وغالبا تصلح مع جميع الحالات، مضيفة أنه في حالة وجود حب شباب في البشرة يكون من الأفضل معالجته أولا عند الرغبة في عمل تنظيف البشرة باستخدام جهاز الهيدرافيشل.

اقرأ أيضًا:«الديرما بن» و«الديرما رولر».. تقنية بسيطة لبشرة نضرة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية