أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق غريبة لإزالة الحناء- نتائجها فعالة

05:03 م السبت 11 مارس 2023
5 طرق غريبة لإزالة الحناء- نتائجها فعالة

طرق إزالة الحنة

كتبت- هدى عبد الناصر:

ترغب العديد من النساء في إزالة الحناء بعد رسمها على الجلد دون التعرض لأي آثار جانبية قد تضر بصحة الجلد، مما يتطلب ذلك استشارة المتخصصين أو اتباع بعض الطرق المنزلية بعد التأكد من سلامتها على الجلد.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق الغريبة التي تساهم في إزالة الحناء، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

طرق إزالة الحناء

1- زيت الزيتون والملح

يمكن أن يساهم خليط زيت الزيتون مع 3 أو 4 ملاعق من ملح البحر في إزالة الحناء الموجودة على الجلد حيث يتم وضع المزيج على الجلد بواسطة أعواد القطن لتغطية الجلد بشكل دقيق ويتم تركه على الجلد لفترة لا تقل عن 10 دقائق ثم مسحه بقطعة قماش مبللة.

2- مزيل المكياج

يحتوي مزيل المكياج على مادة السيليكون التي تعتبر بمثابة مادة أساسية لإزالة الحناء من الجلد ويتم وضعه على الجلد بواسطة أعواد قطن دون تخفيف حيث يتم توزيعه بشكل سليم ومن ثم إزالته بعد فترة بمنشفة جافة ويفضل تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك: أضرار لا تتوقعيها لاستخدام مزيلات الماكياج.. تعرفي عليها

3- معجون الأسنان

يمكن استعمال معجون الأسنان الذي يحتوي على مبيضات كطريقة فعالة لإزالة الحناء من الجلد حيث يتم وضع كمية وفيرة على الجلد موضع الرسم فقط ثم تركها تجف وبعد ذلك استخدام فرشاة أسنان لتقشير المعجون بلطف من الجلد، ويمكن تكرار هذه الطريقة في حالة عدم إزالة الحناء بشكل كامل.

قد يهمك أيضًا: هل معجون الأسنان المبيض فعال حقا؟

4- صودا الخبز

تعرف صودا الخبز أنها أحد المقشرات الطبيعية التي تساهم في إزالة الجلد الميت، وبالتالي إزالة الحناء الموجودة على الجلد، حيث يتم مزجها بالماء الدافيء أو الليمون ثم وضعها على الجلد وإزالتها عند اقترابها من الجفاف.

اقرأ أيضًا: مضاد للحموضة.. 7 فوائد لاتعرفها لصودا الخبز

5- زيت جوز الهند

يعرف زيت جوز الهند بأنه مادة تقشير قوية خاصًة إذا تم إضافته على السكر ثم فرك الجلد بلطف بهذا الخليط موضع رسم الحناء ثم استخدام قطعة قماش مبللة لإزالة الحناء عن طريق الضغط والفرك الخفيف في نفس الوقت.

قد يهمك: أدوار لا تُحصى لـ«زيت جوز الهند».. اعرفها واغتنم فوائدها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية