أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبل الذهاب إلى المصيف.. 6 أطعمة تدمر عضلات البطن

12:56 م الأحد 18 يونيو 2023
قبل الذهاب إلى المصيف.. 6 أطعمة تدمر عضلات البطن

أطعمة تدمر عضلات البطن في الصيف

كتبت- أمنية قلاوون:

يجتهد الكثير من الأشخاص في بناء عضلات البطن، خاصًة مع التمارين واتباع نظام غذائي قوي، لكن مع الذهاب إلى المصيف يبتعد بعض الأشخاص عن التمارين اليومية ويتناولون أطعمة غير صحية، ما يتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن وبطء عملية التمثيل الغذائي؛ ينعكس هذا بالسلب على العضلات وخاصًة عضلات البطن.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مجموعة من الأطعمة التي قد تدمر عضلات البطن، وفقًا لموقع التغذية الصحية "Eat this".

أطعمة تدمر عضلات البطن في الصيف

1-حبوب الإفطار

يمكن أن يؤدي تناول حبوب الإفطار المحلاة التي تتجاوز 5 جرامات من السكريات، من خطر تخزين الدهون في منطقة البطن، لكن الحبوب المحلاة التي تحتوي أيضًا على نسبة منخفضة من الألياف قد لا تكون ممتلئة، مما يؤدي إلى كميات أكبر من الأطعمة واستهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: تغنيك عن الرياضة.. 6 عادات غذائية تحوِّل كرشك لبطن مسطحة

2-اللحوم الباردة

تحتوي اللحوم الباردة وأبرزها اللانشون والسلامي على كميات كبيرة من الصوديوم، الذي يتسبب في احتباس السوائل في الجسم، ما يؤثر سلبًا على ضغط الدم وصحة الأعضاء والأوعية الدموية، كذلك يتسبب في تراكم الدهون في البطن، لذا يوصي خبراء التغذية بتناول اللحوم الصحية مثل الديك الرومي المطهو بطريقة الشواء في الفرن.

3-الأطعمة المقلية

تكون الأطعمة المقلية مليئة بالسعرات الحرارية وجرامات الدهون، فضلًا عن كونها مصدرًا للسكريات والأملاح، يمكن أن يسهم الصوديوم والسكر الموجودان في هذه الأطعمة في احتباس الماء ودهون البطن، يمكن أن يؤدي عدد السعرات الحرارية الكثيفة إلى تدمير عضلات البطن.

اقرأ أيضًا: التمارين تمنعها من الظهور.. 8 معتقدات خاطئة عن عضلات البطن

4-المعجنات

تعد المعجنات أحد الأطعمة الغنية بالسكريات والخالية من الألياف الغذائية، ما يجعلها أطعمة سيئة على صحة الجسم وقد تتسبب في ضعف العضلات، تمثل المعجنات أنواع من الكحك مثل الكوكيز أو الكرواسون، حيث تحتوي واحدة من الكوكيز على 500 سعرة حرارية و 40 جرامًا من السكر.

5-التوابل

يمكن أن تكون التوابل غنية بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم والسكر، ملعقة كبيرة واحدة من المايونيز تساوي ما يقرب من 100 سعر حراري، في حين أن تتبيلة السلطة المفضلة لديك يمكن أن تحتوي على 150 سعرًا حراريًا في وجبة واحدة.

6-الجرانولا

يعتقد بعض الأشخاص أن الجرانولا اختيار آمن وصحي، لكن ألواح الجرانولا غنية بالسكر وقليلة الألياف والبروتينات، ما يسهم في ضعف عضلات البطن مع الاعتياد على تناولها، لذا يجب استبدال ألواح الجرانولا بوجبات خفيفة تحتوي على 3 جرامات من الألياف الغذائية وثمانية جرامات من البروتين وأقل من خمسة جرامات من السكر المضاف.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة لا تطلبها من المطاعم في الصيف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية