أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أطعمة لا تطلبها من المطاعم في الصيف

03:15 م السبت 17 يونيو 2023
6 أطعمة لا تطلبها من المطاعم في الصيف

أطعمة لا تطلبها من المطاعم في الصيف

كتبت- أمنية قلاوون:

يلجأ بعض الأشخاص وخاصًة العاملين إلى المطاعم وتناول الوجبات السريعة، لكن بعض المأكولات الموجودة في المطاعم تزيد من درجة حرارة الجسم، ما يشكل خطورة على الأشخاص ويصيبهم بمشكلات صحية وخاصًة أصحاب الأمراض المزمنة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مجموعة من الأطعمة التي عليك تجنب تناولها في الصيف من المطاعم، وفقًا لموقع "Healthshots"، وصحيفة ديلي تليجراف البريطانية.

أطعمة لا تطلبها من المطاعم في الصيف

1-الأطعمة المالحة

يمكن أن تؤدي المستويات العالية من الملح في النظام الغذائي إلى مشاكل صحية مختلفة، بما في ذلك الانتفاخ وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، عندما يدخل الكثير من الصوديوم إلى الجسم؛ فإنه يتسبب في إصابة الكلى بالجفاف، هذا يعني أن الجسم سوف يسحب الماء من الخلايا، تتضمن مصادر الأطعمة المالحة بعض أنواع الجبن، وكذلك الأطعمة المضاف إليها أكثر من ملعقة ملح.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة مالحة غنية بالفوائد

2-الأطعمة الهندية

يوصي خبراء التغذية بتجنب الأطعمة الغنية بالتوابل في فصل الصيف، نظرًا لأنها تحتوي في الأغلب على مادة الكابسيسين، الذي يؤدي إلى ارتفاع حرارة الجسم، ما يؤدي بدوره إلى التعرق المفرط والدمامل على الجلد والجفاف والمرض.

3-الأطعمة المقلية

تعتبر الأطعمة المقلية غنية بالكربوهيدرات والدهون المشبعة غير الصحية، التي عند دخولها إلى الجسم تؤدي إلى الجفاف وتأثيرات عكسية، كما تتسبب في تأثيرات سلبية على الهضم.

4-اللحوم الحمراء

يتطلب هضم البروتين الموجود في اللحوم الكثير من الطاقة، ما ينتج عنه عملية حرارية تعرف باسم التوليد الحراري، بالتمسك بالأطعمة الخفيفة في البروتين، يمكن أن يأخذ من 50 إلى 100% طاقة أكثر لتكسير االبروتين مقارنًة بالكربوهيدرات، لذا يوصي خبراء التغذية بتقليل تناول اللحوم الحمراء في الصيف.

اقرأ أيضًا: أطعمة ومشروبات تحميك من حر الصيف

5-المخللات

تحتوي المخللات على نسبة مرتفعة من الصوديوم، الذي قد يؤدي إلى احتباس الماء والتورم والانتفاخ، ما يمكن أن يؤدي أيضًا إلى عسر الهضم، يمكن أن تؤدي الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم إلى حدوث التهابات وتقرحات للجسم والمعدة.

6-المانجو

تعمل المانجو كمدر للبول لذا يجب عدم الإفراط في تناولها عندما يكون الطقس حارًا، من الأفضل الابتعاد عن الشمر والخرشوف والهليون أيضًا لنفس السبب.

اقرأ أيضًا: كيف تحافظ على سلامة الغذاء في الصيف؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية