أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 زيوت طبيعية قد تساعد في علاج حب الشباب

02:46 م الأحد 04 يونيو 2023
5 زيوت طبيعية قد تساعد في علاج حب الشباب

حب الشباب

كتب- صابر نجاح:

يعد حب الشباب من أكثر المشكلات الجلدية إزعاجًا لدى الكثيرين، حيث إنه يتسبب في حدوث العديد من الأعراض المزعجة على سطح البشرة، وهناك بعض الزيوت العطرية التي تساعد في التخلص منه.

في السياق التالي، يوضح" الكونسلتو"، أفضل الزيوت العطرية التي تساعد في التخلص من حب الشباب، وذلك حسبما جاء في موقع، "Healthline".

أفضل الزيوت التي تساعد في علاج حب الشباب

1-الزعتر

يعتبر الزعتر من الزيوت الفعالة في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، حيث أظهرت بعض الدراسات البحثية أنه كان أكثر فعالية في تهدئة حب ​​الشباب من العلاجات الموضعية الشائعة.

2-القرفة

تعد القرفة مفيدة أيضًا في التخلص من حب الشباب، حيث تتميز القرفة باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة البشرة، حيث تقدم لها مجموعة متنوعة من الفوائد، قد تختلف نسبيًا حسب طريقة استعمالها.

اقرأ أيضًا: حقائق لا تعرفها عن حب الشباب- لا يصيب المراهقين فقط

3-زيت شجر الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للميكروبات ومطهرة ومضادة للالتهابات، مما يجعله زيتًا أساسيًا شائعًا لمكافحة حب الشباب، حيث تظهر الأبحاث أن شجرة الشاي فعالة أيضًا في المساعدة على التئام الجروح، مما يعني أنه يمكن استخدامها للمساعدة في محاربة حب الشباب وتهدئة البثور.

4-زيت شجرة الكينا

يشتهر زيت الأوكالبتوس برائحته القوية والمنعشة، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله خيار مثالي للاستخدام على حب الشباب الملتهب والمؤلم.

5-زيت عشبة الليمون

يحتوي عشب الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا وللالتهابات، ونظرًا لأن حب الشباب هو حالة جلدية التهابية تسببها البكتيريا، فقد يكون زيت عشب الليمون الأساسي مفيدًا لحب الشباب، حيث وجدت دراسة أجريت في عام 2014 أن التطبيقات الموضعية لزيت الليمون العطري كان لها خصائص قوية مضادة للالتهابات.

قد يهمك: تعاني من حب الشباب؟- أطعمة يجب تناولها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية