أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء يكتشفون سر رشاقة المشاهير: هذا الدواء السبب

10:39 م الأربعاء 07 يونيو 2023
أطباء يكتشفون سر رشاقة المشاهير: هذا الدواء السبب

صورة تعبيرية

الكونسلتو

من منا لم يسأل نفسه من قبل "كيف يتمتع المشاهير بوزن مثالي دائمًا؟"، لكننا أخيرًا تمكنّا من معرفة أحد أسرار رشاقتهم وقوامهم الممشوق، بمساعدة أطباء في إنجلترا.

اقرأ أيضًا: رجيم المشاهير.. إليك كل ما تريد معرفته عن دايت الهواء

توصل هؤلاء الأطباء إلى عقار يدعى "ويغوفي"، يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد وتقليل خطر الإصابة بالأمراض الناجمة عن السمنة المفرطة، وفقًا لموقع BBC.

وحصل دواء ويغوفي على موافقة هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا، بعدما أثبتت الأبحاث أنه قد يساعد مستخدميه على فقدان أكثر من 10% من وزنهم.

wegovy

ويساعد عقار ويغوفي على فقدان الوزن، بفضل قدرته الكبيرة على كبح الشهية، وهذا يفسر سبب شعور مستخدميه بالشبع وتناولهم لكمية قليل من الطعام بعد الحصول عليه.

قد يهمك: يتبعها المشاهير.. 5 نصائح ذهبية للتخلص من دهون الخصر

"يمكن أن يغير قواعد" بهذه الكلمات علق ريشي سوناك، رئيس الوزارة البريطاني، على العقار الواعد، معلنًا عن مخطط تجريبي يقيمة 40 مليون جنيه إسترليني، لزيادة توافره لدى الخدمات المتخصصة لتنظيم الوزن.

وبحسب هيئة مراقبة الدواء "نايس"، التابعة للمعهد الوطني لامتياز الصحة والعناية، يمكن لمرضى السمنة المفرطة تناول ويغوفي لمدة عامين كحدٍ أقصى.

ومع ذلك، حذر خبراء من أدوية التنحيف، لا سيما ويغوفي، مشيرين إلى أنها ليست حلًا سريعًا أو بديلًا عن النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة.

والجدير بالذكر ان هناك أدوية، مثل أوزيمبك ومونجارو، تعمل بنفس آلية ويغوفي، لكنها مخصصة لعلاج داء السكري، ولم تنل بعد الموافقة على استخدامها في إنقاص الوزن.

قد يهمك أيضًا: أدوية السكري- هل يمكن تناولها لفقدان الوزن؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية