أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا للدهون العنيدة- 5 أطعمة تساعد على حرقها

08:04 م الأحد 09 يوليه 2023
وداعًا للدهون العنيدة- 5 أطعمة تساعد على حرقها

دهون البطن

كتبت - أمنية قلاوون:

تشكل الدهون الموضعية في البطن والخصر والأرداف مصدر إزعاج للأشخاص الراغبين في فقدان الوزن، لأنهم يواجهون صعوبة كبيرة في التخلص منها، بسبب الوقت الكبير الذي يستغرقه الجسم حتى يحرقها تمامًا.

ومع ذلك، هناك أطعمة تساعد نسبيًا على حرق الدهون الموضعية بالجسم، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: أنواع الدهون الموجودة في الجسم

أطعمة لحرق الدهون العنيدة

1- الزبادي اليوناني

يلعب الزبادي اليوناني دورًا كبيرًا في تحفيز الجسم على حرق الدهون الموضعية، لاحتوائه على ضعف كمية البروتين الموجودة في أنواع الزبادي الأخرى.

وتكمن أهمية البروتين في قدرته الكبيرة على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، بالإضافة إلى رفع معدل حرق الدهون، عن طريق زيادة الكتلة العضلية في الجسم، خاصةً عند تناول مصادره الطبيعية بجانب ممارسة الرياضة.

2- القرفة

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن القرفة من الأعشاب الفعالة في حرق الدهون الموضعية بالجسم، لأنها تساهم في ضبط سكر الدم والسيطرة على الشهية.

قد يهمك: أفضل مشروب لحرق الدهون- 5 سوائل تساعد على إذابتها

3- الفلفل الحار

يتميز الفلفل الحار باحتوائه على نسبة عالية من مادة الكابسيسين، التي تساعد بدورها على التحكم في الشهية وتعزيز معدل الأيض بالجسم، ولكن لفترة قصيرة المدى.

4- البطيخ

يساعد البطيخ على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى أن الماء يشكل نسبة 90% أو أكثر من إجمالي قيمته الغذائية.

علاوة على ذلك، يحتوي البطيخ على عناصر غذائية أخرى تكافحة السمنة، مثل فيتامين سي وفيتامين أ.

5- الكمثرى

من الفواكه الغنية بالماء المثبط للشهية، كما يوصي خبراء التغذية بتناولها دون تقشيرها، لأن قشرتها الخارجية تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية، التي تقلل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

قد يهمك أيضًا: لحرق الدهون- 5 فواكه صيفية تناولها يوميًا

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية