أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أكل البلح قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

07:21 م الثلاثاء 29 أغسطس 2023
أكل البلح قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

البلح

كتب - صابر نجاح:

يحرص بعض متبعي الدايت على تجنب تناول البلح قبل الخلود إلى النوم، لاعتقادهم أن استهلاكه في هذا الوقت قد يؤدي إلى زيادة الوزن، بسبب سكرياته المرتفعة.

اقرأ أيضًا: البلح قبل النوم- مفيد أم مضر؟

هل أكل البلح قبل النوم يزيد الوزن؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن البلح من الفواكه الصيفية التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد، ويرجع السبب إلى:

- انخفاض سعراته الحرارية: يحتوي البلح على 37 سعرة حراري لكل 28 جرامًا منه، قد تزداد أو تقل عن ذلك حسب نوعه.

- قدرته على كبح الشهية: يتميز البلح باحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

شاهد: فاكهة صيفية صحية ولذيذة- 10 فوائد للبلح الرطب "فيديوجرافيك"

وأضاف ناجي أنه لا مانع من أكل البلح قبل النوم في الرجيم، مؤكدًا أنه لا يسبب زيادة الوزن عند تناوله ليلًا كما يشاع بين الكثير من الأشخاص.

وأكد أن موعد تناول الطعام على مدار اليوم ليس له تأثير على مؤشر كتلة الجسم، بل يرتبط الأمر بالكمية المستهلكة منه، مشيرًا إلى أن البلح يزيد الوزن، إذا تم الإفراط فيه فقط.

قد يهمك: 10 فوائد للبلح الأحمر تجعله فاكهتك المفضلة في فصل الصيف

ولتجنب زيادة الوزن عند تناول البلح، أوصى استشاري التغذية العلاجية بعدم استهلاك أكثر من 7 تمرات ضمن السعرات الحرارية المسموحة في اليوم، مع ضرورة الانتظام في ممارسة الرياضة.

وأشار ناجي إلى أن زيادة الوزن ليست الضرر الوحيد الناتج عن الإفراط في البلح، بل يؤدي أيضًا إلى ارتفاع سكر الدم والإصابة بالحساسية.

للاطلاع على مزيد من أضرار الإفراط في البلح، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية