أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد انتشار يوجا الوجه على تيك توك- هل تقضي على علامات الشيخوخة؟

01:50 م الخميس 01 فبراير 2024
بعد انتشار يوجا الوجه على تيك توك- هل تقضي على علامات الشيخوخة؟

يوجا الوجه

بدأت بعض السيدات في استخدام يوجا الوجه بعد انتشارها بشكل كبير على منصة التيك توك، كأحدث طريقة لمكافحة الشيخوخة.. فهل هي فعالة حقًا؟

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، فوائد يوجا الوجه في التخلص من التجاعيد.

فوائد يوجا الوجه في التخلص من التجاعيد

يبدو أن النتائج واعدة بتخفيف يوجا الوجه للتجاعيد دون اللجوء إلى إجراءات أكثر تدخلا مثل حقن البوتوكس، حيث تقول دانييل كولينز، مدربة يوغا الوجه، على موقعها الإلكتروني إن يوجا الوجه تركز على تنغيم عضلات الوجه وإرخائها من أجل عملية شد الوجه الطبيعية.

وتابعت الطبيبة، أنه حتى الآن فإن الأدلة العلمية حول ما إذا كان الروتين اليومي الذي ينطوي على تدليك عضلات الوجه وشدها وغيرها من التمارين، سيساعد على الحصول على مظهر أصغر سنا، ما تزال ضئيلة، مؤكدة أنه لم يكن هناك سوى القليل من الأبحاث حول هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: «يوجا الوجه» تحافظ على شباب بشرتك

ونقلا عن موقع Northeast Global News، تقول نيها غوث، الأستاذة المشاركة في جامعة نورث إيسترن والتي تدرس الفوائد الصحية لليوغا، إن يوغا الوجه ليست في الواقع يوغا بالمعنى التقليدي، حيث إنه هناك أنواع عديدة من اليوغا، بما في ذلك الأشتانغا والكونداليني والهاثا، لكن يوغا الوجه ليست واحدة من تلك التمارين الموثقة.

وبحسب كولينز، فإن يوجا الوجه يمكن أن تساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بينما ترفع بشرتنا وتعزز توهج الشباب. ومن خلال الاستمتاع بتمارين الوجه المستهدفة وتقنيات العلاج بالضغط والتدليك، تعزز يوغا الوجه زيادة الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين، وتحسين صحة الجلد.

وتقول غوث: |إن يوغا الوجه لها في الواقع أوجه تشابه أكثر مع التدليك والوخز بالإبر، حيث إنها تدليك الوجه أكثر من كونها ممارسة اليوجا".

قد يهمك: طبيب يوصي بهذه التمارين: مفيدة للبشرة "فيديو"

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية