أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أخصائي تغذية تكشف أسرع وسيلة لفقدان دهون البطن بالمنزل

03:15 م الأحد 25 فبراير 2024
 أخصائي تغذية تكشف أسرع وسيلة لفقدان دهون البطن بالمنزل

دهون البطن

كتبت-ياسمين الصاوي:

قالت أخصائية التغذية لوسي جونز، إن استهداف مناطق معينة من الجسم لفقدان الوزن بها ليس بالأمر السهل، ولكن هناك أشياء يمكن القيام بها للحصول على ذلك.

يمكن أن تكون الدهون الزائدة في المعدة خطيرة، لأنها تحيط بالأعضاء الداخلية وتعرض الشخص لخطر أكبر للإصابة بعدة أنواع من المشكلات الصحية، مثل أمراض القلب والسكري وأمراض الكبد، حسبما نشر موقع "Mirror".

وأفادت أخصائية التغذية، أن تناول كميات أقل من الكربوهيدرات المكررة والسكر يعد أحد أهم الأشياء التي يمكن القيام بها للتخلص من دهون البطن.

وأكدت، أنه من الممكن استبدال الكربوهيدرات المكررة والسكر بالأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة، والتي يمكن أن تساعد على تقليل الدهون المتراكمة في البطن.

وأشارت إلى أن تناول السكر والكربوهيدرات المكررة يمكن أن يزيد استجابة الجسم للالتهابات، ويضعه في حالة من التوتر، مما يجعل الجسم يخزن الدهون في البطن.

وأوضحت، أنه لا يجب التوقف عن تناول المكرونة والخبز تمامًا من أجل تقليل الكربوهيدرات المكررة، بل استبدالها ببدائل صحية مصنوعة من الحبوب الكاملة لفقدان دهون البطن، أي تناول الخبز البني والمكرونة البني.

وقد أجريت إحدى الدراسات على 50 شخصًا بالغًا يعانون من السمنة المفرطة ويعانون من متلازمة التمثيل الغذائي التي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، وطُلب منهم خفض السعرات الحرارية لمدة 12 أسبوعًا، لكن طُلب من إحدى المجموعتين أن تتناول منتجات الحبوب الكاملة فقط، بينما طُلب من المجموعة الأخرى عدم تناول أي حبوب كاملة.

وفي نهاية الدراسة، تبين أن المجموعة التي تناولت الحبوب الكاملة فقدت دهونًا أكثر بكثير في الجسم من منطقة البطن مقارنةً بالمجموعة التي تناولت الحبوب المكررة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية