أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الفول الحراتى يزيد الوزن؟

08:13 م الإثنين 11 مارس 2024
هل الفول الحراتى يزيد الوزن؟

الفول الأخضر

كتب - محمد أمين:

يتساءل بعض الأشخاص عن إمكانية إدراج الفول الأخضر "الفول الحراتي" في النظام الغذائي اليومي أثناء الرجيم، خوفًا من زيادة الوزن عند تناوله.

في هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن الفول الحراتي يتميز بقيمته الغذائية العالية، مؤكدةً أنه مناسب للرجيم.

وأضافت مروة أن الفول الأخضر يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، تبلغ حوالي 31 سعرة حراري لكل 100 جرام منه، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

وأكدت أن الفول الأخضر يساعد على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ما يجبر الجسم على حرق الدهون المتراكمة به، للحصول على الطاقة.

وأوضحت أخصائية التغذية العلاجية أن الفول الأخضر يستمتد قدرته على استهلاك القليل من السعرات الحرارية في اليوم من محتواه العالي من الألياف الغذائية.

اقرأ أيضًا: فوائد لا تتوقعها للفول الأخضر

وأشارت إلى أن الألياف الغذائية المتوفرة في الفول الأخضر تلعب دورًا كبيرًا في كبح الشهية، بفضل قدرتها على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

وكشفت مروة أن الألياف الغذائية تقي من الاضطرابات الهضمية المرتبطة بالرجيم، مثل الإمساك، لأنها تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عنمليتي الهضم والإخراج.

ومع ذلك، أوصت متبعي الدايت بتناول الفول الأخضر صباحًا أو في منتصف اليوم، لأن استهلاكه قبل النوم له تأثيرات سلبية على الجهاز الهضمي.

واختتمت خبيرة التغذية حديثها بالتشديد على ضرورة تناول الفول الحراتي باعتدال، لأن الإفراط فيه يؤدي إلى زيادة تكسير كريات الدم الحمراء، مما يزيد من خطر الإصابة بالأنيميا.

قد يهمك: 3 طرق صحية لتحضير الفول الأخضر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية