أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة لحرق الدهون في الصيف- تستحق التجربة

02:21 م الأربعاء 22 مايو 2024
أطعمة لحرق الدهون في الصيف- تستحق التجربة

أطعمة لفقدان الوزن في الصيف

كتبت - هدى عبد الناصر

يرغب العديد من الأشخاص في حرق الدهون بكميات كبيرة في الصيف، بهدف الحصول على وزن صحي وشكل مثالي، مما يدفعهم إلى اتباع أنظمة غذائية متعددة، قد يكون بعذها ضارًا ويتسبب في ظهور بعض المضاعفات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون في الصيف، وفقًا لما ذكره موقع "Times of india".

أطعمة لحرق الدهون في الجسم

1- البطيخ

يعتبر البطيخ من أكثر الأطعمة الغنية بالماء والليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق كمية كبيرة من الدهون ومن ثم فقدان الوزن، ولكن يجب الحرص جيدًا على تناول كمية مناسبة من البطيخ لتجنب التعرض لنتائج عكسية.

2- الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية أفضل الأطعمة الغنية بالألياف وفيتامينات ب بمختلف أنواعها، وبالتالي فإن تناول كمية جيدة منها يساعد على تعزيز الشعور بالشبع وتحسين عملية الهضم، وتشمل الخضروات الورقية السبانخ واللفت والخس وغيرها من الأنواع.

اقرأ أيضًا: منها الخضروات الورقية.. أطعمة صحية لا تتناولها بعد انتهاء صلاحيتها‎‎

3- الفلفل الحار

الفلفل الأحمر من أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكابسيسين، ولكن لا يفضل الإفراط في تناوله، خاصة في حالة المعاناة من أي أمراض مرتبطة بالأطعمة الحارة.

4- المشروم

يعرف المشروم بأنه أحد البدائل الرائعة للحوم والدجاج، لاحتوائه على كمية جيدة من البروتين والألياف الغذائية، وبالتالي فإن تناوله بكميات جيدة يساهم في الشعور بالشبع وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

قد يهمك: رخيص وصحي- طعام يغنيك عن تناول اللحوم

5- عصير الجريب فروت

جميع أنواع العصائر غير فعالة في السيطرة على وزن الجسم، ولكن عصير الجريب فروت يحتوي على كمية جيدة من مضادات الأكسدة وفيتامين سي، مما يجعله رائعًا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، ولكن يفضل عدم إضافة السكر وتجنب الإفراط في تناوله لأنه قد يعطي نتائج عكسية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية