خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مخاطر صادمة - ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في تناول الماريجوانا؟

06:54 م السبت 26 نوفمبر 2022
مخاطر صادمة - ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في تناول الماريجوانا؟

الماريجوانا

كتب- صابرنجاح:

يقبل بعض الأشخاص على تعاطي الماريجوانا بشكل غير شرعي، مما يتسبب في بعض المشكلات الصحية العديدة.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، تأثيرات تناول الماريجوانا على الجسم، وذلك وفقًا لما جاء في موقع، " المعاهد الوطنية للصحة (NIH)".

أضرار الماريجوانا على الجسم

عندما يدخن الشخص الماريجوانا، ينتقل المخدر بسرعة من الرئتين إلى مجرى الدم، حيث ينقل الدم المادة الكيميائية إلى الدماغ والأعضاء الأخرى في جميع أنحاء الجسم، لكن في حالة

يعمل مخدر الماريجوانا على مستقبلات خلايا دماغية محددة تتفاعل عادة مع المواد الكيميائية الطبيعية، حيث يتسبب في بعض التأثيرات من أبرزها ما يلي:-

- تغيرات في المزاج.

- ضعف حركة الجسم

- صعوبة في التفكير وحل المشكلات.

- ضعف الذاكرة.

الهلوسة.

اقرأ أيضًا: ما هو مخدر THC؟- 8 أضرار خطيرة يسببها

كما تؤثر الماريجوانا أيضًا على نمو الدماغ، خاصة عند استخدام في سن المراهقة ، فقد تتسبب في ضعف وظائف التفكير والذاكرة والتعلم وتؤثر على كيفية بناء الدماغ للاتصالات بين المناطق الضرورية لهذه الوظائف.

وأظهرت دراسة في جامعة ديوك بنيوزيلندا، أن الأشخاص الذين بدأوا في تدخين الماريجوانا بكثرة في سن المراهقة، فقدوا متوسط ​​8 نقاط ذكاء، خاصة بين سن 13 و 38.

وفي ذات السياق، حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية CDC، من أمراض الرئة الخطيرة المرتبطة بالماريجوانا ، بما في ذلك العديد من الوفيات، مؤكدًا على أنها تسبب العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك ما يلي:-

1- مشاكل في التنفس

يتسبب دخان الماريجوانا في تهيج الرئتين ، بداية من السعال والبلغم بشكل مستمر، فضًلا عن الإصابة بأمراض الرئة ، وزيادة خطر الإصابة بعدوى الرئة.

2- زيادة معدل ضربات القلب

ترفع الماريجوانا معدل ضربات القلب لمدة تصل إلى 3 ساعات بعد التدخين، فقد يزيد هذا التأثير من فرصة الإصابة بالنوبة القلبية.

قد يهمك: 8 أضرار صحية صادمة للحشيش

3- مشاكل في نمو الطفل

وجدت إحدى الدراسات أن حوالي 20 % من النساء الحوامل بعمر 24 عامًا والأصغر سناً تم فحصهن إيجابيات الماريجوانا، تعرض أطفالهن لبعض المشاكل الصحية بداية من انخفاض وزن الطفل، وزيادة خطر حدوث مشاكل في الدماغ والسلوك عند الطفل، والتأثير على أجزاء معينة من دماغ الجنين.

4- الغثيان والقيء الشديد

يمكن أن يؤدي الاستخدام المستمر للماريجوانا على المدى الطويل إلى إصابة بعض الأشخاص بمتلازمة فرط إفراز القنب، التي قد تؤدي إلى ظهور بعض الأعراض المزعجة منها الغثيان الشديد والقيء والجفاف.

قد يهمك أيضًا: حسام موافي يحذر الطلاب من الأدوية المنبهة: قد تسبب الإدمان

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية