خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حسام موافي يحذر الطلاب من الأدوية المنبهة: قد تسبب الإدمان

09:38 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022
حسام موافي يحذر الطلاب من الأدوية المنبهة: قد تسبب الإدمان

الأدوية المنبهة

حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، من عادة شائعة يرتكبها عدد كبير من الطلاب، تحديدًا أثناء الامتحانات، تشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم.

اقرأ أيضًا: السر في هذا الهرمون- حسام موافي ينصح الطلاب بالمذاكرة صباحًا

وقال موافي خلال برنامجه "ربي زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، إن هذه العادة هي تناول الأدوية المنبهة، لزيادة التركيز وتعزيز الانتباه والسهر لساعات طويلة ليلًا.

قد يهمك: 5 أدوية لتقوية الذاكرة- إليك الأسماء والأسعار

وأضاف أستاذ طب الحالات الحرجة أن الأدوية المنبهة تؤثر سلبًا على الساعة البيولوجية بالجسم، مما يزيد من خطر الإصابة باضطرابات النوم، مثل الأرق.

قد يهمك أيضًا: للطلاب.. 4 نصائح لتجنب أضرار المنبهات

وأوضح أن الانتظام في تناول الأدوية المنبهة قد يؤدي إلى الإصابة بالإدمان، خاصةً إذا كان الشخص يشعر بالصداع وتقلب المزاج وضعف التركيز وتشتت الانتباه، إذا لم يحصل على الجرعة المعتادة في موعدها.

اقرأ أيضًا: أدوية الإفراط فيها يصيبك بالإدمان

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية