أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جديد فيروس كورونا- ما هو متحور يوم القيامة المنتشر في الصين؟

08:20 م الخميس 29 ديسمبر 2022
جديد فيروس كورونا- ما هو متحور يوم القيامة المنتشر في الصين؟

إجراء تحليل كورونا للمواطنين في الصين

كتب - محمد أمين:

أعربت المنظمات الصحية حول العالم، عن قلقها من متحور يوم القيامة، المنتشر الآن على نطاقٍ واسع في الصين، خاصةً أن معدلات الإصابة به خلال الشهر الجاري بلغت 250 مليون شخص و37 مليونًا في يومٍ واحد، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا: الصين تتخذ قرارًا صادمًا الآن- هل ينتشر الوباء في العالم مجددًا؟

في هذا الصدد، أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بمركز المصل واللقاح، أن فيروس كورونا لم ينتهِ من العالم بعد، كما يعتقد البعض، وأكبر دليل على ذلك ظهور متحور يوم القيامة في الصين.

قد يهمك: "الصحة العالمية" تزف بشرى سارة بشأن انتهاء فيروس كورونا

وقال الحداد: "لا يمكن إنكار أن فيروس كورونا بعد كل تحور يتطور إليه يصبح أكثر قدرة على الانتشار ونقل العدوى، لكنه يكون أقل حدة وخطورة من ذي قبل".

واستشهد خبير المناعة بمتحور كورونا الجديد في الصين، مضيفًا: "على الرغم من زيادة عدد المصابين به بين المواطنين، نسبة الوفيات الناجمة عنه قليلة ومحدودة".

قد يهمك أيضًا: سلالات كورونا الجديدة.. دراسة توضح أسباب ظهورها وكيفية مكافحتها

وأوضح أن سبب تسمية متحور يوم القيامة بهذا الاسم يرجع إلى القفزة الكبيرة التي أحدثها في المعدل اليومي للإصابة بفيروس كورونا في الصين، ومع ذلك، لا يشكل أي خطورة من ناحية شدة الأعراض والمضاعفات والوفاة.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناعة يكشف طريقة لمنع فيروس كورونا من التحور لسلالات جديدة

وأشار الحداد إلى أهمية إدراج لقاحات كورونا في قائمة التطعيمات الموسمية، لتجديد مناعة الجسم ضد عدوى كوفيد-19، مما يقلل من معدلات الإصابة بالفيروس ومتحوراته حول العالم.

واختتم حديثه بالتحذير من التهاون في الحصول على الجرعة التنشيطية للقاحات كورونا، لأن مع زيادة عدد غير الحاصلين عليها، سترتفع معدلات الإصابة بالفيروس مرة أخرى، وهذا سيساعده على التحور لطفرات جديدة، مشددًا أيضًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية