أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير فيروسات عالمي: هناك دراسات قائمة لرصد متحورات جدري القرود وهذه أسباب إصابات الأطفال به

09:39 م السبت 23 يوليه 2022
خبير فيروسات عالمي: هناك دراسات قائمة لرصد متحورات جدري القرود وهذه أسباب إصابات الأطفال به

فؤاد عودة 2

كتب: صابر نجاح

حالة من الذعر والقلق، انتقلت إلى العديد من دول العالم، وذلك بعد إعلان منظمة الصحة العاليمة، اليوم، أن جدري القرود حالة طوائ صحية عالمية، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في بعض الدول خاصة في أوروربا، فضًلا عن ظهور إصابات بجدري القرود على الأطفال.

تصنيف جدري القرود حالة طوارئ عالمية

وفي هذا الصدد، كشف الدكتور فواد عودة، خبيرالصحة العالمية، وعلوم الفيروس والبكتريا، أن إعلان منظمة الصحة العاليمة، اليوم، أن جدري القرود حالة طوائ صحية عالمية، جاء بعد الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات به، خلال فترة زمنية قليلة، لافتًا إلى أنه قرار متأخر، بسبب الزيادة الكبيرة في الإصابات.

وأضاف خبير الفيروسات العالمي، خلال تصريحات خاصة لموقع، " الكونسلتو"، أن أعداد الإصابات بجدري القرود وصلت اليوم، 17 ألف حالة، في 74 دولة، مؤكدًا أن أغلبية الإصابات في أوروبا، وهي بين المثليين، بسبب الممارسات الخاطئة للجنس.

وتابع عودة، أن أغلب الدول تعكف الآن لاتخاذ بعض القرارت الفردية، من أجل الوقاية من تداعيات جدري القرود، مشيرًا إلى أن إيطاليا من أول 10 دول سجلت إصابات به، حيث وصلت الإصابات به حتى الآن 407 إصابة.

اقرا أيضًا: بعد ظهوره في بريطانيا - كل ما تريد معرفته عن جدري القرود

وعقب خبير الفيروسات العالمي، على بعض إصابات الأطفال بجدري القرود، لافتًا إلى الاحتكاك المباشر مع المصابين، من خلال وسائل انتقال الدم، أو ملابس المصاب الغير نظيفة، فضلًا عن ضعف أجهزة الأطفال المناعية.

وأكد عودة، أن أعراض جدري القرود عند الأطفال، منها ارتفاع درجة الحرارة، والتعب والضعف العام، ألم في المفاصل والعضلات والعمود الفقري، والطفح الجلدي.

قد يهمك: الدكتورة رنا الحجة: جدري القرود غير مخلق- وهذا موعد انتهاء كورونا (حوار)

وأكد خبير الفيروسات العالمي، أن هناك بعض اللقاحات الموجودة بالفعل للوقاية من جدري القرود، مشيرًا إلى أن 85% من الأشخاص المطعمين بلقاحات الجدري لديهم مناعة للوقاية من جدري القرود.

وتابع خبير الفيروسات العالمي، أن هناك بعض الدراسات القائمة، لرصد أي متحورات من جدري القرود، ومدى اختلافها عن فيروس كورونا.

قد يهمك أيضًا: بعد إعلانه حالة طواري صحية عالمية..إليك كل ماتريد معرفته عن جدري القرود

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية