أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الفريق الطبي يعلق على وفاة صاحبة أول زراعة رئة في مصر: نتيجة مضاعفات حتمية

06:47 م الجمعة 06 يناير 2023
الفريق الطبي يعلق على وفاة صاحبة أول زراعة رئة في مصر: نتيجة مضاعفات حتمية

أول زراعة رئة في مصر

كتب- صابر نجاح:

أكد مصدر من الفريق الطبي، الذي أجرى أول حالة زراعة رئة من متبرع حي، أن وفاة المريضة سحرربيع التي أجرت العملية منذ ما يقرب من أسبوعين، جاءت نتيجة أن حالتها كانت متأخرة جدًا، وهوما أكده الخبير الياباني المشرف على العملية للفريق.

وبين ذات المصدر، خلال تصريحات خاصة لـ " الكونسلتو"، أن وفاة المريضة سحر ربيع لا يعني فشل عملية زراعة الرئة، خاصة في ظل حدوث مضاعفات طبية حتمية، من الوارد أن تحدث بعد العملية في أي مكان في العالم بما فيهم أمريكا، واليابان.

اقرأ أيضًا: وفاة "سحر" أول حالة زراعة رئة في مصر

وتابع المصدر، أن الفريق الطبي الذي أشرف على عملية سحر ربيع، كان على تواصل مع الفريق الياباني باستمرار، مؤكدًا أن الخبير الياباني توجه بالشكر للفريق الطبي المصري بعد إجراءه العملية.

وفي وقت سابق، أعلنت جامعة عين شمس، ومستشفياتها، عن التقدير والاحترام لعائلة سحر، والمتبرعين، واستقبالهم بمقر رئاسة الجامعة بقصر الزعفران وتكريمهم.

وأكدت جامعة عين شمس، الاستمرار بعزيمة وصبر بالعلم والتدريب في برنامج زراعة الرئة لاحتياج المرضى وقائمة الانتظار، وثقة في الفريق الطبي لزراعة الرئة المتميز، الذي حصل على أفضل تدريب وتجهيز مع أفضل التجهيزات الطبية بالبنية التحتية بمستشفيات الجامعة.

قد يهمك: تدهور مفاجئ...تفاصيل جديدة في وفاة صاحبة أول زراعة رئة في مصر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية