أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب محمد فؤاد يكشف حالته الصحية بعد برنامج "رامز نيفر إند"

09:59 م الأربعاء 29 مارس 2023
طبيب محمد فؤاد يكشف حالته الصحية بعد برنامج "رامز نيفر إند"

محمد فؤاد برفقة رامز جلال

كتب - محمد أمين:

صرح المطرب محمد فؤاد خلال استضافته بالحلقة الرابعة لبرنامج المقالب الخاص بالفنان رامز جلال "رامز نيفر إند"، بأنه خاضع لعملية تكميم المعدة، مؤكدًا أنه لا يستطيع تناول سوى العصائر، بناءً على تعليمات طبيبه.

اقرأ أيضًا: ماذا يأكل المريض بعد عملية تكميم المعدة؟

ومن جانبه، كشف الدكتور أسامة ياسين، الطبيب الذي أجرى عملية تكميم المعدة لمطرب محمد فؤاد، عن تطورات الحالة الصحية لفؤش عقب تصوير الحلقة.

وقال ياسين في تصريحات صحفية، إن فؤاد يتمتع بصحة جيدة، ولم يتعرض لأي مضاعفات بعد تصوير الحلقة، معربًا عن استيائه مما حدث له في برنامج "رامز نيفر إند".

وأوضح طبيب محمد فؤاد أن عملية تكميم المعدة تستدعي من المريض أن يتوخى الحذر جيدًا تجاه جميع الأنشطة اليومية التي يقوم بها، مؤكدًا أن مقلب الغسالة الذي مر به فؤش كان من الممكن أن يعرض حياته للخطر، في حالة إصابته بنزيف داخلي.

وبحسب موقع "UCSF Health"، يحظر على المريض بعد عملية تكميم المعدة القيام بالأنشطة البدنية الشاقة، مثل رفع الأشياء الثقيلة، لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أسابيع، حتى يلتئم موضع الجراحة.

قد يهمك: كيفية العناية بالجرح بعد العملية- إليك الطريقة

في المقابل، يمكن للمريض ممارسة الرياضات البسيطة، مثل المشي لمسافات قصيرة، بمعدل 4 مرات على الأقل يوميًا، بحيث تستغرق المرة الواحدة من 30 إلى 45 دقيقة.

وعندما يلتئم موضع الجراحة في الأسبوع الثالث أو الرابع بعد عملية تكميم المعدة، يسمح الطبيب للمريض بممارسة التمارين المائية، مثل السباحة.

قد يهمك أيضًا: هؤلاء أكثر عُرضة للعدوى الجراحية.. نصائح لتجنبها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية