خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

الإسراف في تناول الكحوليات يهدد سلامتك الذكورية

07:29 م الثلاثاء 02 يناير 2018
الإسراف في تناول الكحوليات يهدد سلامتك الذكورية

إعلان

كتبت: ريم فؤاد

يؤدي الإسراف في تناول الكحوليات للكثير من الآثار السلبية على الجسم، حيث يمتص الدم 33% من الكحوليات فور استهلاكها من خلال بطانة المعدة، ويمتص الكحول المتبقي بشكل أبطأ في الدم من خلال الأمعاء الدقيقة، وعند وصوله لمجرى الدم ينتشر الكحول في جميع الأنسجة البيولوجية بالجسم، وذلك بسبب قابلية أغشية الخلايا للنفاذ من خلاله، وهناك المزيد من المخاطر المتعلقة بتناول الكحول تعرف عليها..

الآثار السلبية لشرب الكحول على الدم

عند استهلاك الكحوليات بنسبة أكبر مما يستطيع الجسم تحمله، ترتفع نسبة الكحول في الدم، ومع تباين النتائج عند مستهلكي الكحوليات بناءا على السن، والجنس، وغيرها من العوامل، فإن وجود الكحول في الدم سيؤثر على الجسم، وكلما زادت نسبة الكحول في الدم، زادت الخطورة. 

وينصح الخبراء من يثومون بتناول الكحوليات بالاكتفاء بشرب كوب واحد من الكحول للمرأة، وكوبين للرجل، كحد أقصى لكليهما، لأن استهلاك أكثر من الكمية الموصى بها يعد إسرافا في الشرب.

أثر الكحول على الجهاز التناسلي

يؤدى الكحول لتأثيرات خطيرة على الجهاز التناسلي، فالذين يسرفون في الشرب من الرجال يعانون من ضعف الانتصاب، كما يرتبط الكحول بانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية، وتغيير هيكلها.

وتوصلت دراسات المعهد الوطني الأمريكي لتعاطي الكحول والإدمان، إلى رابط بين استهلاك الكحول وإنتاج هرمون التستوستيرون، حيث وجدوا أن الكحول يمنع إفراز هرمون تستوستيرون من الخصيتين، ما يقلص الخصائص الفيزيائية للذكور، ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى مشكلات في البروستات على المدي البعيد، وذلك بسبب تأثيره السام المباشر على هذه المنطقة.

صحتك النفسية والجنسية