أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى السكري.. باحثون: القهوة مفيدة لصحتك

11:33 ص الخميس 17 أكتوبر 2019
لمرضى السكري.. باحثون: القهوة مفيدة لصحتك

فوائد القهوة لمرضى السكري

وكالات

اكتشف علماء جامعة إيلينوي في أوربانا شامبين بالولايات المتحدة، أن قشور القهوة وقشور بذورها، تحتوي على مركبات الفينول المفيدة في مكافحة السمنة والنوع الثاني من مرض السكري.

ووفقًا لما ذكره موقع "Medical Xpress"، استعرض الباحثون كيفية انخفاض عملية الالتهابات عند معالجة الخلايا الدهنية للفئران بمستخلص قشور القهوة، فقد قام اثنان من مركبات الفينول غير السامة للجسم، وهما حمض البروتوكتيك وحمض الغال، بتحسين حساسية الأنسولين وعملية امتصاص الجلوكوز.

اقرأ أيضاً: منها إطالة العمر والوقاية من السكري.. خصائص جديدة للقهوة تعرف عليها

وتساهم الخلايا الضامة والخلايا الشحمية في الإجهاد التأكسدي واضطراب عملية امتصاص الجلوكوز، عند وجود الالتهابات المرتبطة بالسمنة، ما يفاقم الحالة أكثر، وزرع الباحثون كلا النوعين من الخلايا معًا لتتبع كيف تتفاعل مع بعضها، وعولج نبيت الخلايا بمستخلصين وخمس مركبات الفينول وفقاً لما ذكره موقع "لينتا. رو".

واتضح من هذه العملية أن حمض البروتوكتيك وحمض الغال يمنعان تراكم الدهون البيضاء في الخلايا الشحمية عن طريق تحفيز عملية تحلل الدهون، وتتشكل في نفس الوقت خلايا الأنسجة الشحمية البنية، التي تنتج الحرارة من خلال حرق الدهون.

ومع نمو الخلايا الشحمية تبدأ الخلايا البلعمية في إفراز عوامل الالتهابات وتخفيض عدد الميتاكوندرا في الخلايا الدهنية، ما يمنع تحلل الدهون، ومن جانبها توقف مركبات الفينول تأثير خلايا المناعة في الخلايا الدهنية.




فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية