الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أشهرها الأحمر.. إليك قائمة بأنواع الشاي المفيدة لمرضى القلب (صور)

11:14 م الإثنين 09 ديسمبر 2019

أنواع الشاي المفيدة لمرضى القلب

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتقد بعض الأشخاص أن الشاي –بمختلف أنواعه- من المشروبات المنبهة الممنوعة على مرضى القلب، مع العلم أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية.

مساحة إعلانية

يستعرض الكونسلتو في الصفحات التالية، قائمة بأبرز أنواع الشاي المفيدة لمرضى القلب، وفقًا لموقع " Everyday health"

مساحة إعلانية

1- الشاي الأحمر

ينصح الأطباء مرضى القلب والضغط المرتفع، بتناول الشاي الأحمر بانتظام، لاحتوائه على كمية وفيرة من مادة الكافيين، التي تساهم في خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم، مما يقلل من فرص الإصابة بانسداد الشرايين.

2- الشاي الأخضر

أوضحت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر ليس له وقعًا ضارًا على الصحة العامة، بل يمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على مادة الكافيين، التي تعمل خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالجسم، كما تحسن من وظيفة الخلايا البطانية للشرايين، الأمر الذي يقلل من فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

3- الشاي الأبيض

أنقى أنواع الشاي على الإطلاق، كما يمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على كمية كبيرة من الفلافونويدات، التي تحافظ على تمدد الشرايين، وتساعد على ضبط ضغط الدم، فضلًا عن دورها الكبير في خفض نسبة الكوليسترول الضارة بالجسم.

5- شاي البابونج

من أنواع الشاي المهدئة للأعصاب والتي تساعد على النوم بعمق، ولكن لا تقتصر فوائده عند هذا الحد، فهو من المشروبات الساخنة الآمنة لصحة مرضى دعامات الشريان التاجي، لاحتوائه على مضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل تناوله، لاحتمالية تداخله مع بعض الأدوية، مثل الأسبرين، مما يؤدي إلى حدوث نزيف داخلي بالجسم.

4- الشاي الصيني الأسود

شأنه شأن باقي أنواع الشاي، حيث يعمل على خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم، لذلك فهو من المشروبات الساخنة المفيدة لمرضى الشريان التاجي، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناوله، لاحتمالية تفاعله مع بعض الأدوية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو