خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة اليوم .. وهذا ما ترتديه

11:38 ص الثلاثاء 12 مارس 2019
نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة اليوم .. وهذا ما ترتديه

نصائح حتى تتجاوز ارتفاع درجة الحرارة اليوم

إعلان

كتبت – أميرة عبد الرازق:

تشهد الأيام القادمة ارتفاعا مفاجئا في درجات الحرارة، ما يعرض البعض لمشكلات مثل فقدان الجسم للسوائل، وهناك بعض الإجراءات التي يجب اتباعها استعدادًا لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة المفاجئ.

في هذا التقرير نستعرض أبرز الإجراءات الواجب اتباعها كما يذكرها موقع "CC Health".

تناول الكثير من السوائل

عندما تزداد درجة حرارة الجو يجب أن تهتم بتناول الكثير من السوائل، ولا تنتظر حتى تشعر بالعطش حتى تتناول السوائل، بل تناولها حتى في حالة عدم الشعور بالعطش.

وإذا كنت تمارس التمارين الرياضية في الجو الحار، يجب تناول كوبان إلى أربعة من السوائل كل ساعة. وإذا كنت مصابا بحالة طبية يمنعك فيها الطبيب من تناول الكثير من المياه يجب أن تستشير الطبيب مرة أخرى لمعرفة ما الكمية التي يجب عليك تناولها في الجو الحار.

ولكن يجب عليك الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر، كما يجب عليك تجنب المشروبات الباردة لأنها تسبب تقلصات المعدة.

تعويض الملح والمعادن

في الجو الحار يتعرق الإنسان بشدة وهذا التعرق الشديد يفقد الجسم الأملاح والمعادن، لذلك من الضروري تعويضها عن طريق تناول السوائل المختلفة.

وإذا كنت تمارس الرياضية يجب تناول هذه السوائل بمعدل كوبان إلى أربعة أكواب كل ساعة، كما يمكنك تناول مشروبات الطاقة إذا كنت رياضيا فقط لتعويض المعادن والأملاح التي تفقدها.

ارتداء ملابس مناسبة

إذا كنت في المنزل فلا مانع من ارتداء الملابس الخفيفة حتى لا تتسبب الملابس الثقيلة في كثرة التعرق الذي يفقدك الكثير من المعادن والأملاح.

ولكن إذا كنت خارج المنزل فيجب ارتداء ملابس خفيفة مع الحرص على وجود "جاكت" معك تحسنا للتقلبات الجوية المفاجئة.

ولحماية نفسك من أشعة الشمس خارج المنزل يجب ارتداء قبعة على رأسك لتحميك من الغصابة بضربة الشمس مع وضع نظارة شمس حماية عينيك ووضع كريم واقي من الشمس بعامل حماية أكثر من 15.

اقرأ أيضا: طقس اليوم مائل للحرارة.. ترتدي الجاكيت أم تخلعه؟

تنظيم وقتك

إذا كان لابد من الخروج من المنزل فحاول أن تحد من الأوقات التي ستكون فيها بالخارج إلى ساعات الصباح الباكر أو المساء، مع تجنب الأماكن المشمسة، مع اختيا الأماكن الظليلة في الشارع للمشي فيها.

اجعل منزلك باردا

من المهم جدا أن تضبط في منزلك درجة الحرارة المناسبة عن طريق التكييف فلا تكون حارة أو باردة جدا بحيث تصيبك بمضاعفات أخرى، وإذا لم يكن لديك تكييف في المنزل يمكنك استخدام المروحة الكهربائية مع الحرص على عدم الجلوس أمامها مباشرة حتى لا تصاب بالبرد.

ويجب إعادة ضبط درجة الحرارة مرة أخرى في حالة حدوث تقلبات جوية وعودة درجة الحرارة للانخفاض مرة أخرى.

الحد من النشاط البدني

الارتفاع المفاجئ في درجة الحرارة يصبح مرهقا جددا للجسم، لذلك حاول قدر الإمكان تجنب النشاط البدني الشديد.

اقرأ أيضا: ما تأثير ارتفاع درجة الحرارة على الحالة النفسية؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية