أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طقس اليوم مائل للحرارة.. ترتدي الجاكيت أم تخلعه؟

03:21 م الثلاثاء 05 فبراير 2019
طقس اليوم مائل للحرارة.. ترتدي الجاكيت أم تخلعه؟

ارتداء الجاكيت

كتبت- ياسمين الصاوي

ترتفع درجة حرارة الطقس، اليوم الثلاثاء، لتصل إلى 31 درجة مئوية في العاصمة القاهرة، وتتسبب تلك التقلبات في الشعور بالحر والصداع وفقدان الطاقة والجفاف، وتظل الحيرة بين خلع الجاكيت لتخفيف درجة حرارة الجسم وارتدائه خوفًا من الإصابة بالبرد.

يؤدي ارتداء أكثر من قطعة ملابس إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، وبالتالي زيادة التعرق بمنطقة تحت الإبط والوجه واليدين والشعور بعدم الراحة، وربما يضطر الشخص إلى خلع الجاكيت لخفض درجة حرارة جسمه، ما يعرضه للإصابة بالبرد.

ترتديه أم تخلعه؟

يجب الحذر عند انتقال الجسم من درجة الحرارة الباردة إلى الدافئة والعكس، لذا يمكن البدء أولًا بارتداء قطعة ملابس خفيفة يعلوها قطعة أخرى فضفاضة وتساعد على التدفئة، وحمل جاكيت عند الخروج من المنزل ليكون الطبقة الخارجية التي يمكن ارتدائها عند التعرض لهواء بارد مع تقلبات الطقس، إلى جانب ضرورة الحفاظ على درجة حرارة مناسبة للجسم، وفقا لموقع "health line".

يُراعى تجنب ارتداء قطعة واحدة من الملابس الخفيفة أو قصيرة الأكمام، حيث ترتفع درجات الحرارة في ساعات النهار والظهيرة، بينما تنخفض في الظل مقارنة بالمناطق المشمسة، وفقاً لما نشره موقع baidu.

اقرأ أيضًا: هل النوم بملابس ثقيلة في الشتاء يؤثر على الدورة الدموية؟

الأقمشة المناسبة لطقس اليوم

يُنصح باختيار خامات طبيعية أكثر راحة، لمنع الجسم من التعرق، ويعد القطن الاختيار الأفضل للحفاظ على ترطيب وبرودة الجسم والحماية من العرق، ولا يجب إهمال القدمين أيضا، حيث يمكن أن يتعرضا للتعرق الزائد، لذلك يفضل ارتداء جوارب قطنية أيضًا.

نصائح أخرى:

الطعام والماء

يجب تناول كمية وفيرة من الماء الفاتر، حيث تصبح الدورة الجسمية أبطأ في درجات الحرارة المرتفعة بفصل الشتاء، ما يستوجب إمداد الجسم بالمياه، وتناول الكثير من الأطعمة المفيدة التي تمنع الجسم من الإصابة بالعدوى الفيروسية والإنفلونزا مع جفاف الطقس بفصل الشتاء.

تغيير الملابس

لا بد من الحرص على تغيير الملابس بعد ظهور العرق عليها نتيجة بذل مجهود طوال اليوم، وعدم الانتظار حتى يمتص الجسم هذا العرق.

اقرأ أيضا: لمرضى حساسية الصدر.. إجراءات تحميك من الأجواء المتقلبة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية