أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في 3 أشهر فقط فنانون خضعوا لعمليات جراحية.. تعرف عليها

09:17 م الجمعة 15 مارس 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

عانى بعض الفنانين منذ بداية العام الجاري 2019، من مشكلات صحية مختلفة تتطلب التدخل الطبي، ومن ثم انتقلوا إلى المستشفيات المتعددة لإجراء عمليات جراحية تمكنهم من الشفاء والعودة إلى حياتهم الطبيعية بصحة جيدة.

يستعرض "الكونسلتو" فيما يلي عددًا من الفنانين العرب الذين خضعوا لعمليات جراحية في الـ3 أشهر الماضية.

إليسا

أجرت الفنانة اللبنانية إليسا جراحة في يدها داخل أحد مستشفيات مدينة بروكسل، نتيجة احتباس السوائل كواحد من الآثار الجانبية للتعافي من سرطان الثدي.

يُطلق على هذه الحالة اسم "الوذمة اللمفية"، والتي تشير إلى تورم ناتج عن احتباس السوائل الزائدة في الجسم، ويظهر التورم في اليدين أو القدمين أو الذراعين أو الساقين أو الكاحلين، وفي بعض الأحيان، يأتي تورم اليدين بسبب احتباس السائل الليمفاوي في اليد بعد استئصال العقد الليمفاوية أو تلفها نتيجة تلقي العلاج من السرطان.

اقرأ أيضًا: لماذا أجرت إليسا جراحة في يدها وما علاقتها بسرطان الثدي؟

محمد حماقي

خضع المطرب محمد حماقي لعملية جراحية في ساقه اليسرى بعد تعرضها للكسر أثناء لعب مباراة كرة قدم مع أصدقائه.

وعادة ما يحدث الكسر في هذه الظروف نتيجة التعرض للإصابات المباشرة التي تؤثر على القصبة أو الشظية الموجودة في الجزء الواصل بين الكعب والركبة في الساق، وتظهر أعراضها في ألم الساق واحمرار وتورم وعدم القدرة على الحركة.

قد يهمك: بعد إصابته بكسر.. تعرف على سبب إجراء حماقي عملية جراحية

يسرا

اضطرت الفنانة يسرا لإجراء جراحة في يدها بعد معاناتها من التهاب الأوتار نتيجة الإمساك بالهاتف الذكي طوال الوقت.

وتظهر أعراض التهاب الأوتار في الشعور بالألم الشديد في المنطقة المصابة وظهور تورم واحمرار ووخز وصعوبة تحريك تلك المنطقة، ويلجأ المصاب للتدخل الطبي بعد فشل المسكنات والحلول المنزلية البسيطة.

إلهام الفضالة

وفي سرية تامة، خضعت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة لعملية جراحية تهدف لإزالة حلقة المعدة التي كانت ملتصقة بالكبد، وصارت على وشك الوصول إلى المريء، وبعد إنهاء تلك العملية، أجرت جراحة تكميم المعدة.

يذكر أن عملية تكميم المعدة تعد واحدة من أكثر جراحات السمنة رواجًا في العالم، وتعتمد على استئصال 90% من المعدة، وربما تعود المعدة للتمدد مرة أخرى بعد 2-3 سنوات، ويتوجب على المريض اتباع نظام غذائي صحي بعد إجراء جراحات السمنة المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية