أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طريقة جديدة تتنبأ بخطر وفاة المصابين بالأمراض المزمنة

03:26 م الجمعة 29 مارس 2019
طريقة جديدة تتنبأ بخطر وفاة المصابين بالأمراض المزمنة

مرضى القلب

طور باحثون بجامعة نوتنغهام وجامعة إمبريال كوليدج، طريقة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بخطر وفاة المصابين بالأمراض المزمنة عبر تحليل البيانات الصحية الخاصة بهم.

ونجح نموذج الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بمخاطر وفاة 76% من المرضى في سن مبكرة، في حين حددت الخوارزميات التقليدية نحو 44% فقط من المرضى، وفقًا لما ذكره موقع "Life Science".

"نستخدم الكمبيوتر لابتكار نماذج جديدة يمكنها التنبؤ بمخاطر وفاة المرضى، من خلال بيانات تتعلق ببعض العوامل، إلى جانب نمط الحياة ومعدل استهلاك الفواكه والخضروات واللحوم يوميًا"، هذا ما قاله ستيفن ونغ، الباحث الرئيس في الدراسة والأستاذ المساعد في علم الأوبئة وعلوم البيانات، كما يأخذ الباحثون في اعتبارهم التاريخ العائلي المرضي والأملاح المستهلكة يوميًا والأدوية المتناولة وغيرها.

وذكر الباحثون أنهم استخدموا بيانات 500 ألف شخص بالمملكة المتحدة لتطوير البرنامج الذي يتنبأ بخطر الموت المبكر في الفترة بين عام 2006-2016، وتبين أن نماذج الذكاء الاصطناعي كانت أكثر دقة في التنبؤ بحالات الوفاة المبكرة، حيث مات نحو 14 ألف شخص نتيجة السرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية