أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى السكري.. إليك قائمة بالمكسرات الممنوع والمسموح بتناولها

09:40 م الأربعاء 26 يونيو 2019
لمرضى السكري.. إليك قائمة بالمكسرات الممنوع والمسموح بتناولها

المكسرات

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر المكسرات من الأطعمة التي تمثل أهمية كبيرة لمرضى السكري، لاحتوائها على العناصر الغذائية، التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم، كالكربوهيدرات، والألياف، والدهون المفيدة، ولكن قد يتسبب الإفراط في تناولها الإصابة بالسمنة، ما يهددهم ببعض المضاعفات الخطيرة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بالمكسرات المسموح والممنوع على مرضى السكري تناولها، وفقًا لموقع "Everyday health".

مسكرات ممنوعة على مرضى السكري

- المكسرات المملحة، قد تؤدي إلى ارتفاع الضغط ونسبة السكر بالدم، لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم.

- المكسرات المحلاة، مثل الفول السوداني المغطى بالشيكولاته أو الكاجو بالعسل، قد تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم.

اقرأ أيضًا: انتبه.. الإفراط في تناول المكسرات يهددك بمرض خطير

مكسرات مسموحة لمرضى السكري

عين الجمل

يحتوي عين الجمل على الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع، ما يساعد على فقدان الوزن، بتقليل كميات الأطعمة التي يتم تناولها عند الوجبات، فضلًا عن الوقاية من الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

وبخلاف الألياف، يحتوي عين الجمل على الدهون المفيدة للجسم، وهي مصدر غني بحمض ألفا ليبويك، الذي يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات المرتبطة بمرض السكري.

اللوز

يحتوي اللوز على الألياف التي تساهم في التحكم بنسبة الجلوكوز بالدم، فضلًا عن المغنسيوم، الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم، وهشاشة العظام، خاصةً عند مرضى السكري من النوع الثاني.

الفستق

يساعد الفستق على الشعور بالشبع، لاحتوائه على الألياف، التي تساعد أيضًا على ضبط مستوى السكر بالدم، ما يجعله الاختيار الأمثل لمرضى السكري، وينصح بتناوله مع السلطة أو إضافته إلى الدجاج او الأسماك بعد طحنه.

الفول السوداني

أكدت الكثير من الدراسات أن النساء المصابات بالسمنة، قد يعانين من السكري من النوع الثاني، لذلك ينصح بوضع زبدة الفول السوداني على الطعام، لسد الشهية وضبط نسبة السكر بالدم.

قد يهمك: حصة إضافية من المكسرات تحميك من مرض خطير.. إليك فوائدها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية