لا تتوقعها.. 5 عوامل تزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب

03:22 م الخميس 27 يونيو 2019
لا تتوقعها.. 5 عوامل تزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب

أمراض القلب

إعلان

كتبت- نورهان أشرف

يتعرض كثيرون للإصابة لمشكلات القلب نتيجة ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو ارتفاع الكوليسترول والسمنة والخمول البدني والتدخين، إلا أن هناك أسباب أخرى غير شائعة قد تؤدي للإصابة بأمراض القلب، يستعرضها الكونسلتو في التقرير التالي:

1- مشاكل النوم

النوم أقل من سبع ساعات قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الدهون في البطن، وكذلك مستويات هرمونات التوتر في الجسم، ما يسبب أمراض القلب، وفقًا لموقع everyday health.

اقرأ أيضًا: انتبه.. سوء النوم يهدد ضغط الدم بهذه المشكلات

2- مضاعفات الحمل

النساء اللواتي لديهن تاريخ في الإصابة بسكري الحمل يتعرضن لمخاطر أكبر بثلاث مرات تقريبًا للإصابة بأمراض نقص تروية القلب وكذلك الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو السكري من النوع الثاني مع مرور الوقت.

وأيضًا النساء اللاتي يعانين من تسمم الحمل، يتعرضن للإصابة بارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وينصح الأطباء بضرورة قياس ضغط الدم والسكر، وممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الحمل.

قد يهمك: احذري.. سكري الحمل يهددك بهذا المرض بعد الولادة

3- المشكلات النفسية والعاطفية

ترتبط أحيانًا أمراض القلب بالشعور بالغضب والوحدة والقلق والاكتئاب، وذلك لأن زيادة مستويات هرمونات التوتر تقلل المرونة في الأوعية الدموية، ما يعرض الشخص للإصابة بأمراض القلب بمرور الوقت.

4- أمراض اللثة

اكتشف دراسة أُجريت عام 2018 أن مرض اللثة المتوسط إلى الشديد يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأشارت أبحاث مقدمة إلى جمعية القلب الأمريكية إلى أن علاج أمراض اللثة قد يساعد في خفض ضغط الدم، مما قد يقلل بدوره من خطر الإصابة بأمراض القلب.

أقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. نزيف اللثة علامة منذرة تستدعي زيارة الطبيب

5- أمراض المناعة

تسبب أمراض المناعة الذاتية، كالتهاب المفاصل الروماتيدي والذئبة، تراكم الكوليسترول في الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، وكذلك ارتفاع معدل قصور القلب.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية