أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اللاصقة السحرية.. علاج جديد للمرضى بعد الأزمات القلبية

08:20 م الأربعاء 05 يونيو 2019
اللاصقة السحرية.. علاج جديد للمرضى بعد الأزمات القلبية

الأزمات القلبية

نجح باحثون في ابتكار علاج جديد قد يساهم في تعافي مرضى القلب، وتجديد الخلايا المصابة عقب الأزمات القلبية، عبر لاصقة طبية تحتوي على الملايين من الخلايا الحية، التي تقوم بدور علاجي.

وسيتم تنمية الخلايا الموجودة في اللاصقة، عبر أخذ عينة من خلايا المريض، وتنميتها داخل المختبر، لتتمكن في النهاية من أداء دور عضلة ناجحة، وفقًا ليورونيوز.

ويبلغ طول اللاصقة الجديد حوالي 2: 3 سم، وتعمل على إطلاق مواد كيميائية تعمل على تجديد وإصلاح خلايا القلب المتضررة نتيجة الأزمات.

قد يهمك: أعراض تنذر بالأزمة القلبية.. استدعي الإسعاف فورا

وقال أخصائيو أمراض القلب في مستشفى "إمبريال كولدج لندن" إن اللاصقة تمت تجربتها بنجاح على الأرانب، بينما سيخضع المرضى الذين سيجربون هذه اللاصقة للمراقبة لمدة عامين، للوصول إلى نتائج.

وأضاف الباحث ريتشارد جبور - أحد الباحثين المشاركين في ابتكار اللاصقة- إنه يأمل أن تنجح تجارب اللاصقة الجديدة على البشر، لتصبح اللاصقة واحدة من الأدوية المتداولة لعلاج قصور عضلة القلب.

وتحدث الأزمات القلبية، نتيجة لتوقف جريان الدم في الشريان الرئيسي "الأورطى"، والذي ينتج عنه توقف ضخ الدم إلى عضلة القلب، ويتسبب هذا في نقص الأكسجين، وبالتالي تحدث مشاكل القلب، ويفشل في أداء وظائفه.

اقرأ أيضًا: بالخلايا الجزعية.. بريطانيا تبتكر علاجًا جديدًا للأزمات القلبية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية