أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 عادات صحية تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع

11:30 ص الأحد 25 أغسطس 2019
6 عادات صحية تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع

6 عادات صحية تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع

كتب- أحمد سلطان:

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الخطيرة التي قد تتسبب في مضاعفات صحية خطيرة على صحة الإنسان من بينها الأزمات القلبية، والسكتات الدماغية، وأمراض الكلى.

ويعد مرض ضغط الدم المرتفع، من أكثر الأمراض المزمنة انتشارًا على مستوى العالم، وذلك وفقًا لعدد من الإحصائيات التي أجرتها المنظمات الصحية.

ويقول خبراء الصحة إن هناك عدد من العادات الصحية يمكنها المساهمة في التحكم في ضغط الدم، والوقاية من المضاعفات المرتبطة به، ويستعرض "الكونسلتو" 6 عادات صحية تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، وذلك وفقًا لموقع Everydayhealth.

1- الحفاظ على الوزن الصحي

يساهم الحفاظ على الوزن الصحي في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، ويقول الأطباء إن كل كيلو جرام يفقده الإنسان من وزنه يساهم في التحكم في ضغط الدم وتقوية الدورة الدموية.

2- تناول غذاء متوازن

يوضح أخصائيو التغذية أن تناول الغذاء الصحي المتوازن يساهم في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وينصحون بتناول الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، لأنها تساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة لتقليل استهلاك الدهون غير الصحية والسكريات.

3- ممارسة التمارين الرياضية

يؤكد خبراء الصحة أن ممارسة التمارين الرياضية تعزز تدفق الدم داخل الجسم، وتساهم في الحد من ارتفاع ضغط الدم، وينصحون بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة، ولمدة 3 أيام أسبوعيًا على الأقل.

اقرأ أيضًا: 8 أخطاء نرتكبها تؤثر على نتائج قياس الضغط.. تجنبها

4- الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية

يشير الخبراء الصحة إلى أن تناول المشروبات الكحولية يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وخاصة في حالة السيدات، لذا ينصحون بالتوقف عن تناول المشروبات الكحولية للوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

5- تقليل استهلاك الملح

يؤكد خبراء التغذية أن تقليل استهلاك الملح وغيره من الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم يساهم في التحكم في ضغط الدم، والوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

6- قياس ضغط الدم بانتظام

يحدث ارتفاع ضغط الدم غالبًا بدون أية أعراض مسبقة، لذا ينصح الأطباء بقياس ضغط الدم بانتظام لأن ذلك يساعد على التحكم في ضغط الدم.

قد يهمك: 5 مشروبات صباحية تحميك من ارتفاع ضغط الدم (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية