خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لأول مرة في مصر.. دواء جديد لعلاج الضغط المرتفع في قرص واحد

08:45 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020
لأول مرة في مصر.. دواء جديد لعلاج الضغط المرتفع في قرص واحد

ارتفاع ضغط الدم

إعلان

ابتكرت إحدى الشركات الصناعات الطبية، دواءً جديدًا لعلاج الضغط المرتفع أكثر فعالية من العلاجات المتوفرة حاليًا، حيث يساعد على التحكم في ضغط الدم ومنعه من الارتفاع عن المعدل الطبيعي بشكل قوي.

وأكد الدكتور سامح شاهين، أستاذ أمراض القلب بكلية طب عين شمس والرئيس السابق لجمعية القلب المصرية، أن الدواء الجديد الذي يحمل اسم "كونكور املو"، عبارة عن أقراص فموية، تم صناعتها من عقارين متوفرين بالسوق المصري.

وأشار شاهين إلى أن الدواء الجديد وسيلة فعالة للمرضى الذين يواجهون صعوبة في تذكر مواعيد تناول الأدوية، بسبب تعددها وكثرة الجرعات، خاصةً أنه يؤخذ مرة واحدة في اليوم.

وأوضح الدكتور حسام العربي، أستاذ ورئيس قسم القلب جامعة أسيوط، أن الدواء الجديد نتاج المزج بين دوائين، الأول الكنكور "من الأدوية التي يستخدمها حوالي ٢٥% من مرضي الضغط في مصر، ومن مميزاته أن يساعد على خفض الضغط المرتفع وتنظيم ضربات القلب السريعة"، والثاني الأملوديبين "أحد العقاقير الفعالة في علاج ارتفاع الضغط الدم".

وأثنى العربي على الدمج بين الدوائين في قرص واحد، لأنهما يعملان بطريقتين مختلفتين، مما يساعد على ضبط ضغط الدم بشكل أفضل بكثير عند تناولهما بشكل منفرد.

اقرأ أيضًا: تعاني من ارتفاع ضغط الدم؟.. 5 طرق طبيعية تحميك من مضاعفاته

واتفق معه الدكتور محمد صبحي، أستاذ أمراض القلب بكلية طب الأسكندرية والمحافظ الإقليمي للجمعية الأمريكية للقلب ورئيس مؤسسة القلب، مشيرًا إلى أن دمج الدواءين في قرص واحد سوف يكون له فائدة كبيرة على مرضى الضغط المرتفع، خاصةً الذين يمللون من كثرة الأدوية أو ينسون تناولها.

وأضاف صبحي أن عقار كونكور املو لا يساعد فقط على خفض الضغط المرتفع، بل يعمل أيضًا على تقليل النبض العالي، أحد أبرز المشكلات الصحية المرتبط بالضغط العصبي.

وقال الدكتور عماد جريس، مدير الشركة المنتجة للدواء الجديد، إن إطلاق عقار كونكور املو بالسوق المصري يتزامن مع توجه الدولة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، مثل الضغط والسكري، من خلال حملة "100 مليون صحة"، التي تشارك فيها الشركة بحملتي "فؤاد مظبوط" و"سكرك إيه".

وأكد جريس أن "كونكور املو" حصل على موافقة وزارة الصحة والسكان وتم تسجيله فيها، متابعًا: "وبذلك تكون مصر من أوائل الدول علي مستوي العالم الذي ينتشر فيها هذا العقار".

واختتم مدير الشركة تصريحاته بقوله "نحاول دائمًا مواكبة كل ما هو حديث في العلاجات لكل الأمراض، بالإضافة إلي توفير الأدوية الفعالة بسعر مناسب لكل المرضى".

قد يهمك: 6 مكملات غذائية ضرورية لمرضى الضغط المرتفع

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية