لمرضى السكري.. نصائح ضرورية يجب اتباعها عند قيادة السيارة

09:58 م الإثنين 22 يونيو 2020
لمرضى السكري.. نصائح ضرورية يجب اتباعها عند قيادة السيارة

نصائح لمرضى السكري عند قيادة السيارة

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

يواجه مرضى السكري الذين يعانون من مشكلات في الرؤية أو تلف في أعصاب الساقين، بعض المشكلات عند قيادة السيارة، الأمر الذي يتطلب منهم اتباع عدد من الإجراءات، لتجنب التعرض لحوادث الطرق.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، نصائح يحب أن يتبعها مرضى السكري عند قيادة السيارة، وفقًا لموقع "Webmd".

1- يجب أن يقوم مريض السكري بقياس نسبة السكر بالدم قبل القيادة، وإذا كان أقل من 80mg\dL، لا بد من تناول 15 جرامًا من الكربوهيدرات، والانتظار لمدة 15 دقيقة قبل قياس نسبة السكر مرة أخرى.

2- الحصول على قسط من الراحة كل ساعتين خلال الرحلات الطويلة، مع الاهتمام بقياس السكر، لمراقبة مستوياته بالدم من آنٍ لآخر.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. 7 إرشادات عليك اتباعها في فصل الصيف (صور)

3- إذا شعر مريض السكري بأعراض انخفاض نسبة السكر بالدم والمتمثلة في "الصداع، التعرق، الجوع، الإجهاد، تشويش الرؤية، تسارع ضربات القلب، الرغبة في النوم"، يجب ركن السيارة على الفور وتناول 15 جرامًا من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم قياس نسبة السكر بالدم، وإذا ظل منخفضًا، يجب تناول وجبة متكاملة العناصر الغذائية، مع مراعاة عدم استئناف القيادة إلى أن يصل السكر بالدم لمستوياته الطبيعية.

4- كتابة بطاقة تعريفية تحمل بيانات المريض ووضعها في مكان ظاهر بالسيارة، لكي تتمكن الشرطة أو الإسعاف من العثور عليها في حالة التعرض لأي حادث.

قد يهمك: لرؤية أفضل.. 6 نصائح عليك اتباعها خلال القيادة ليلًا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية