الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها ارتجاع المريء.. 6 أعراض صامتة لالتهاب الجسم (صور)

04:08 م الجمعة 28 أغسطس 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

حدد الأطباء مجموعة من الأعراض الأساسية للإصابة بالتهاب الجسم، وهي الحرارة والتورم والألم والاحمرار وصعوبة تحريك العضلات، فضلًا عن علامات منذرة لكنها صامتة وقد يصعب اكتشافها بسهولة، وقد تشير إلى مشكلات صحية أخرى ومتفرقة.

مساحة إعلانية

ولاحظ الباحثون أن هناك نوعين من الالتهابات، وهما الالتهاب الحاد والمزمن، ويحدث عندما يُكون الجهاز المناعي أجسام مضادة تحارب العدوى، ويصاب البعض بالالتهاب الحاد الذي يعتبر درجة منخفضة من الالتهاب وقد يستمر لمدة أيام أو أسابيع.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز أعراض التهاب الجسم، وفقًا لموقع "Very well health" والمكتبة الأمريكية للطب "NCBI".

1-الألم

يتسبب الالتهاب في ألم الجسم، هذه الآلام تنعكس بالسلب على صحة المفاصل والعضلات، وقد تتحول إلى التهاب مزمن، وترتفع فيه حدة الألم في جميع عضلات ومفاصل الجسم، قد يتطور الألم بمجرد اللمس وتصبح العظام وأماكن الإصابة متورمة.

2-التعب

عندما ترتفع نسبة الالتهابات في الجسم أثناء مقاومة العدوى، يعاني المصابون من تعب الجسم العام والشعور بالإعياء، لا يمتد هذا التعب لمجرد يوم، بل يستمر لفترة طويلة حتى تصل إلى أسبوع أو أكثر.

3-الأرق

أحد علامات زيادة التهاب الجسم، هي الأرق وعدم القدرة على النوم لساعات كافية، حيث يدل الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم على الصحة الجيدة.

4-الاكتئاب

يؤدي الالتهاب إلى تدهور الحالة النفسية، ويجعل المصابون أكثر عُرضة للإصابة باضطرابات القلق والمزاج الحاد والاكتئاب.

5-ارتجاع المريء

يعتبر ارتجاع المريء أحد أمراض الجهاز الهضمي، ومن النادر أن يكون علامة على الأمراض، ورغم هذا هو أحد العلامات المنذرة للالتهاب، حيث وجد الأطباء أن الالتهاب يؤثر بالسلب على الجهاز الهضمي، مؤديًا إلى الإصابة ببعض المشكلات الصحية مثل الإمساك والإسهال وارتجاع المريء.

6-زيادة الوزن

من غير المتوقع أن تكون السمنة أحد أعراض الالتهاب، لكن لاحظ الباحثون أن السمنة تُعد سبب ونتيجة في نفس الوقت، للإصابة بالالتهابات لأنها تؤثر على غشاء المفاصل وتقيد حركة المريض.

فضلًا عن كونها تشير إلى زيادة مستويات الالتهابات في الجسم، حيث تؤثر على الأنسجة الدهنية وتفرز الغدد الصماء لبروتينات السيتوكينات التي تحفز الجسم على زيادة إفراز الالتهابات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو