أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج الصداع النصفي بالأعشاب.. نصائح يجب اتباعها

09:01 م السبت 11 ديسمبر 2021
علاج الصداع النصفي بالأعشاب.. نصائح يجب اتباعها

صداع نصفي

كتبت- ياسمين الصاوي:
يؤدي الصداع النصفي إلى الشعور بالألم والغثيان والحساسية تجاه أي صوت أو مصدر للضوء، ويحتاج إلى المتابعة مع الطبيب المختص لتحديد السبب وكيفية العلاج.
وتساعد بعض الأعشاب الطبيعية على تخفيف ألم الصداع النصفي والوقاية من التعرض لهذه النوبات المتكررة وتقليل مدة حدوثها، وهو ما نشره موقع "Health Line".

أعشاب طبيعية للصداع النصفي

زيت اللافندر

يعتبر من الزيوت الأساسية التي تخفف ألم الصداع النصفي، حيث أكدت إحدى الدراسات أن استعماله لمدة 3 أشهر عن طريق وضعه على الجلد مباشرة قبل حدوث نوبة الصداع النصفي يؤدي إلى نتائج فعالة تحد من فرص تكراره والألم الناتج عنه.

زيت النعناع

تبين أن زيت النعناع يساعد على الوقاية من الصداع النصفي بنسبة كبيرة، حيث قارنت دراسة أجريت عام 2019 بين مجموعتين إحداهما تناولت 4% من بخاخ ليدوكايين مع 1.5% من زيت النعناع والأخرى تناولت العلاج الوهمي التقليدي.
وتبين أن المجموعة الأولى تحسنت لديهم الأعراض بنسبة 40% مقارنة بالمجموعة الثانية التي لم يظهر لديهم تحسن سوى بنسبة 4.9%.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على تخفيف الألم الناتج عن نوبات الصداع النصفي، ولا سيما الغثيان المصاحب له، وهو كا أكدته العديد من الدراسات التي أجريت عام 2020.

بذور السمسم

يعتبر السمسم من البذور الغنية بالماغنسيوم، ذلك العنصر الغذائي المهم الذي يؤدي نقصه إلى الإصابة بالصداع والصداع النصفي، حيث أكدت دراسة أجريت عام 2021 أن تناول 500 ملليجرام من الماغنسيوم يوميًا لمدة 8 أسابيع فعالاً في الوقاية من الصداع النصفي.

نصائح مهمة لمرضى الصداع النصفي

-يمكن أن يخفف تناول كمية قليلة من الكافيين أعراض الصداع النصفي عند بعض المصابين به، لكن الإفراط في تناوله قد يزيد حدة هذه النوبات.
-يُراعى الابتعاد عن تناول أطعمة معينة مثل الفواكه المجففة والأطعمة المصنعة والجبن والشوكولاتة والآيس كريم واللحوم المصنعة.
-يفضل ممارسة اليوجا يوميًا لتقليل فرص التعرض للصداع النصفي.
-يُنصح بتناول البيض والحليب والكاجو واللوز وزبدة الفول السوداني والبندق والشوفان.
-يمكن حجز جلسة مساج، لأنه يزيد السيروتونين بالدماغ، وبالتالي يخفف أعراض الصداع النصفي.
-تجنب الضغط العصبي والتوتر.
-الحرص على شرب كمية كافية من السوائل والمياه يوميًا.
-الالتزام بالنوم ساعات كافية متواصلة ليلاً.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية