خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تعاني من السكري؟.. إليك أنواع المكسرات المفيدة لصحتك في رمضان

05:28 م الثلاثاء 13 أبريل 2021
تعاني من السكري؟.. إليك أنواع المكسرات المفيدة لصحتك في رمضان

المكسرات

إعلان

كتب - كريم حسن:

يعتاد معظم الأشخاص في شهر رمضان، على تناول المكسرات، كوجبة خفيفة بين الإفطار والسحور، أو استخدامها في تحضير الخشاف والحلويات، نظرًا لمذاقها اللذيذ واحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

ولا ضرر من تناول مرضى السكري -بنوعيه الأول والثاني- للمكسرات، ولكن من الأفضل أن يعتمدوا على أنواع محددة خلال الشهر الكريم، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Medicalnewstoday".

1- اللوز

يمثل اللوز أهمية كبيرة لصحة مرضى السكري من النوع الثاني، حيث أظهرت دراسة أن استهلاكه لمدة 12 أسبوعًا بكمية معتدلة له تأثيرات إيجابية على مستويات السكر بالدم، بالإضافة إلى أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- عين الجمل

يساعد عين الجمل على الوقاية من السكري، بفضل محتواه العالي من الألياف ومضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3، وجميعها من العناصر الغذائية التي تحافظ على مستويات السكر بالدم وتمنع الجسم من مقاومة الأنسولين.

اقرأ أيضًا: تزيد الوزن.. 5 أخطاء احذر الوقوع فيها عند تناول المكسرات

3- الكاجو

يلعب الكاجو دورًا كبيرًا في ضبط نسبة السكر بالدم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، لذلك، فهو من المكسرات المفيدة لمرضى السكري، بحسب بعض الدراسات.

4- الفول السوداني

مصدر غني بالبروتين والألياف والدهون الصحية، وفي دراسة عام 2013، وجد الباحثون أن الفول السوادني يقدم لمرضى السكري العديد من الفوائد، مثل التحكم في سكر بالدم وإنقاص الوزن وخفض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

5- الفستق

أثبتت دراسة أن الفستق من المكسرات الصحية لمرضى السكري من النوع الثاني، حيث تبين للباحثين آنذاك أنه يكبح الشهية ويمنع سكر الدم من الارتفاع بعد الطعام، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الماغنسيوم ومضادات الأكسدة.

قد يهمك: لمرضى السكري.. 5 بدائل صحية للحلويات في رمضان

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية