خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 أطعمة ومشروبات لا تتناولها عند الإصابة بنوبة صداع نصفي

06:28 م السبت 29 أكتوبر 2022
3 أطعمة ومشروبات لا تتناولها عند الإصابة بنوبة صداع نصفي

نوبة صداع نصفي

كتبت- أمنية قلاوون:

يتعرض المصابون بالصداع النصفي إلى نوبات تتسبب في ظهور أعراض مثل الدوخة أو الدوار، ولاحظ الأطباء على مرضاهم أن هناك أطعمة تحفز أعراض نوبات الصداع النصفي، لذا يجب الابتعاد عن تلك الأطعمة نهائيًا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مجموعة من الأطعمة التي عليك الابتعاد عنها فور الإصابة بنوبة صداع نصفي، وفقًا لموقعي " Medical news today" و"Every day health".

أعراض الصداع النصفي

يعاني المصابون عند التعرض إلى الإصابة بنوبة صداع نصفي من الأعراض التالية:

-الغثيان.

-القيء.

-مشكلات في الرؤية.

-الحساسية للروائح.

-الحساسية للأصوات.

-وخز وتنميل في اليدين أو القدمين.

اقرأ أيضًا: الصداع النصفي.. الأسباب والأعراض والعلاج

أطعمة تجنبها عند الإصابة بنوبة صداع نصفي

أثناء انشغالك بنوبة الصداع النصفي قد يعطيك أحد الأشخاص هذه الأطعمة لتهدئة الأعراض، لكن لسوء الحظ هي تتسبب في تحفيز أعراض النوبة:

1-الشيكولاتة

تحتوي الشيكولاتة على النترات، التي تساهم في تحفيز الصداع النصفي، ما يزيد من الشعور بالأعراض، فضلًا عن احتواء الشيكولاتة على مواد مثل بيتا فينيل إيثيل أمين، التي تتسبب في تحفيز المزيد من الأعراض.

2-الأطعمة السكرية

تتسبب السكريات في ارتفاع نسبة سكر الدم، الذي يحفز نوبات الصداع النصفي، ما يؤدي إلى الإصابة بالصداع المزمن، تتضمن الأطعمة السكرية المعجنات والمخبوزات والحلوى، فضلًا عن ضرورة أيضًا الابتعاد عن السكريات المحلاة مثل الأسبرتام، لأنها تؤدي إلى تحفيز الصداع.

اقرأ أيضًا: مصاب بالصداع النصفي؟- لا تقرب هذه الأطعمة والمشروبات

3-الكافيين

يعتقد بعض الأشخاص أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، قد تهدأ الصداع، لكن عند الإصابة بنوبة من الصداع النصفي قد تكون مشروبات الكافيين هي إحدى المحفزات لزيادة خطر تهيج الأعراض، يجب حظر الشاي والقهوة نهائيًا، لأن كوب واحد من القهوة يحتوي 95 ملليجرامًا من الكافيين.

4-الجبن

يعتقد بعض الأشخاص أن الجبن مفيد لمرضى الصداع النصفي، إلا أن الأجبان خاصًة المُعتقة أو القديمة، تتسبب في تحفيز مستويات الصداع لدى المصابين نتيجة لاحتوائها على الصوديوم فضلًا عن كونها أحد منتجات الألبان، كلاهما يعتبر محفزًا قويًا للصداع النصفي.

5-المكسرات

قد يعتقد المصابون أن تناول ولو القليل من المكسرات خاصًة الفول السوداني، لأنه متوفر في البيوت ورخيص الثمن، قد يساهم في تخفيف نوبة الصداع، إلا أن الفول السوداني بالتحديد يحتوي على نسبة مرتفعة من الأوميجا 6، التي تزيد من خطر تحفيز نوبة الصداع.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة قد تخفف الصداع النصفي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية