خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى التهاب المفاصل الصدفي- نصائح لجعل نمط الحياة أسهل

01:43 م الخميس 02 يونيو 2022
لمرضى التهاب المفاصل الصدفي- نصائح لجعل نمط الحياة أسهل

التهاب المفاصل

كتبت - حسناء الشيمي:

التهاب المفاصل الصدفي من المشكلات المرضية المزعجة التي تتسبب في آلام المفاصل وتيبسها وتورمها مع الشعور بالتعب، ويمكن أن يؤثر ذلك على حياة المريض اليومية، ويجعل الأنشطة التي يقوم بها أكثر صعوبة.

وعلى الرغم من أن أعراض التهاب المفاصل الصدفي تسبب الانزعاج الشديد، إلا أن اتباع روتين حياة صحي يساعد في تسهيل ممارسة المريض لأعماله اليومية، وهو ما يستعرضه "الكونسلتو" في السطور التالية، وفق ما جاء في موقع "Everydayhealth".

1- ارتداء أحذية مناسبة

العثور على الأحذية المناسبة يمكن أن يساعد على تجنب الشعور بالألم، على تكون الأحذية تحتوي على تبطين ودعم.

ويمكن أن توفر النعال الصحيحة أيضًا دعامة للقوس والكعب الذي تحتاجه للبقاء مرتاحًا قدر الإمكان عندما يكون الشخص واقف على قدميه.

2- استخدام حمام البارافين

يمكن استخدام حمام البارافين لتقليل تصلب المفاصل وتقليل الألم، وتقوم هذه الأجهزة بتسخين وحفظ البارافين، وهو نوع من الشمع لاستخدامها، ويمكن غمر اليدين أو القدمين في الشمع بحيث يغطيها الشمع الدافئ بالكامل، وبعد إخراج اليدين أو القدمين، يمكن لفها لفترة في غلاف بلاستيكي أو منشفة دافئة، والحرارة التي تمر عبر مفاصل اليد يمكن أن تزيد من الحركة وتقلل من الألم، كما أن الراحة التي تجلبها يمكن أن تستمر يومًا أو حتى لفترة أطول.

3- استخدام كمادات باردة

ويمكن أيضًا استخدام كمادات باردة، بينما يبطئ العلاج البارد من تدفق الدم ويقلل من التورم ويوفر تأثيرًا مخدرًا قد يساعد في تخفيف الألم، ولكن يجب لف الكمادة في منشفة لتجنب تهيج الجلد.

اقرأ أيضًا: تغنيك عن المسكنات- 6 مكملات غذائية لتخفيف آلام المفاصل

4- أخذ قسط كافي من الراحة

في بعض الأحيان بمجرد أخذ قسط من الراحة عند ظهور أول علامة لأعراض التهاب المفاصل الصدفي، مثل الألم، والتوقف عن فعل كل شيء لمنح اليدين والقدمين بضع دقائق للاسترخاء، ويوفر هذا فرصة لأخذ قسط من الراحة في نفس الوقت.

5- التدليك

التدليك لا يقدم فقط استرخاء للعقل والجسم بل يساعد على زيادة الدورة الدموية وتدفق الدم إلى العضلات والمفاصل وذلك يمكن أن يساعد في تقليل آلام العضلات ووجعها وفقدان نطاق الحركة والوظيفة.

يمكن أن يساعد التدليك في زيادة إفراز الإندورفين، مما يساعد على التحكم في التوتر، مما يؤدي إلى تقليل مخاطر التهابات الالتهابات.

قد يهمك: كيف يؤثر التهاب المفاصل الروماتويدي على جسمك؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية