خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ألم الظهر - 7 علامات تستوجب زيارة الطوارئ فورًا

03:38 م الأربعاء 29 يونيو 2022
ألم الظهر - 7 علامات تستوجب زيارة الطوارئ فورًا

ألم الظهر

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعد ألم الظهر من المشكلات الشائعة، نتيجة القيام بمجهود زائد أو حمل وزن ثقيل أو غيرها، لكن في بعض الحالات قد يشير إلى وجود مشكلة حقيقية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض العلامات التي تستوجب زيارة الطوارئ على الفور حال الشعور بألم الظهر، حسبما نشر موقع "The Healthy".

علامات ألم الظهر تستوجب الذهاب للمستشفى

1-التعرض لحادث أو السقوط على الظهر

إذا تعرض الشخص لحادث سيارة أو إصابة خطيرة مثل السقوط على الظهر، وشعر بألم شديد أو كان الألم أسوأ بمرور الوقت بدلاً من أن يتحسن، فلا بد من التوجه للطوارئ للفحص وإجراء الأشعة للتأكد من عدم وجود كسر.

2- تنميل الساقين

إن آلام الظهر المصحوبة بسلس البول أو الشعور بضعف أو تنميل متزايد في الساقين والحوض والفخذين يمكن أن تكون خطيرة، وربما تشير هذه الأعراض إلى مجموعة متنوعة من الأمراض والحالات التي تحتاج إلى اهتمام ورعاية طبية، مثل التصلب المتعدد وبعض أنواع السرطان وتلف الأعصاب أو العدوى.

3-ألم يستدعي الاستيقاظ ليلاً

آلام الظهر الناتجة عن الإصابة بمشكلات بسيطة عادة ما تتحسن عند الاستلقاء والراحة، ولكن إذا لم يجد الشخص أي وضع مريح أو أنه لا يستطيع النوم بشكل متواصل بسبب هذا الألم، فلا بد من استشارة الطبيب.

4-فقدان الوزن فجأة

فقدان الوزن غير المبرر ليس أمرًا عاديًا إن كان مصحوبًا بألم في الظهر، فقد يكون علامة على وجود ورم في العمود الفقري.

ويجب العلم بأن الأورام السرطانية التي تضغط على العمود الفقري يمكن أن تؤثر أيضًا على المعدة، ما يسبب فقدان الشهية.

وتبدأ بعض الأورام في العمود الفقري، لكنها تنتشر في كثير من الأحيان من مكان آخر، مثل الرئة والثدي والكلى والبروستاتا، ما يتطلب الحصول على العلاج سريعًا.

5-ألم البطن

يمكن أن تكون آلام المعدة المصحوبة بآلام الظهر ناتجة عن العديد من المشكلات في البطن، بما في ذلك النزيف الداخلي والسرطان أو حتى تمدد الأوعية الدموية

الأبهري البطني.

6-مشكلة في البول

إذا حدث ألم الظهر في شكل تشنجات أو شعور بألم عند التبول أو لاحظ الشخص وجود دم في البول، فقد يحتاج إلى التوجه إلى غرفة الطوارئ لتشخيص الحالة وعلاجها، لأن ذلك قد يشير لوجود حصوات.

7- ظهور كتلة في الثدي

آلام الظهر يمكن أن تكون من الأعراض الأقل شيوعًا لسرطان الثدي، الذي قد ينتشر قبل أن يتم اكتشافه، مما يتسبب في ظهور أعراض في أجزاء أخرى من الجسم.

اقرأ أيضًا: 3 منتجات غذائية قد تساهم في الإصابة بآلام الظهر

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية