خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف 7 عادات صحية تقي من السكتة الدماغية

02:04 م الأحد 24 يوليه 2022
دراسة تكشف 7 عادات صحية تقي من السكتة الدماغية

السكتة الدماغية

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة جديدة أجراها الباحثون بجامعة تكساس الأمريكية عن 7 عادات صحية تقلل من مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية بشكل واضح.

وتتبع الخبراء 11,500 شخص في منتصف العمر (أي ما بين 45 حتى 64 عامًا) بالولايات المتحدة لمدة 30 عامًا تقريبًا، وملاحظة عاداتهم الغذائية ونمط حياتهم، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتبين أن العادات الصحية السبع التي تقي من السكتة الدماغية تتضمن ما يلي:

1-النظام الغذائي الصحي.

2-ممارسة الرياضة باستمرار.

3-الابتعاد التام عن التدخين.

4-فقدان الوزن.

5-ضبط ضغط الدم.

6-التحكم في سكر الدم.

7-ضبط الكوليسترول.

تؤثر السكتات الدماغية على أكثر من 100 ألف بريطاني سنويًا، ينجو منهم 38 ألف شخص، حيث تعد القاتل الرابع بالمملكة المتحدة والسبب الرئيس للوفاة.

وهناك بعض عوامل الخطر التي تزيد معدلات الإصابة بهذه المشكلة، وتشمل: العمر وارتفاع ضغط الدم والتدخين والسمنة ونمط الحياة والسكري، فضلاً عن التاريخ العائلي المرضي.وتحدث السكتة الدماغية عند انسداد الأوعية الدموية بالمخ، ويتم قطع إمداد الدم لأجزاء معينة به.

وأفاد الخبراء بأن المشاركين بالدراسة الذين يعانون من السكتة الدماغية خلال حياتهم كان لديهم طفرات جينية معينة بالحمض النووي.ولاحظ الباحثون أن العادات الصحية السبع السابقة يمكن أن تخفض مخاطر الإصابة بهذه المشكلة بنسبة 30- 43%.

الجدير بالذكر أن أعراض السكتة الدماغية تتضمن تنميل وضعف مفاجئ في الوجه أو الساقين أو الذراعين، ومواجهة مشكلات في التحدث والاستيعاب وصعوبة أو ضبابية الرؤية والصداع الحاد المفاجئ وصعوبة المشي وعدم القدرة على التوازن.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية