خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 علامات تدل على حاجة جسمك للمشي

04:33 م السبت 24 سبتمبر 2022
6 علامات تدل على حاجة جسمك للمشي

ممارسة الرياضة

كتبت- ياسمين الصاوي:

يحتاج الجسم إلى المشي والحركة والنشاط يوميًا حتى يتمكن من القيام بوظائفه بشكل سليم، وفي حال قلة أو عدم كفاية الحركة، تحدث بعض التغيرات التي تشير لحاجة الجسم لذلك.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، بعض العلامات التي تدل على عدم الحصول على ما يكفي من الحركة والنشاط، حسبما نشر موقع "WebMD".

علامات تدل على حاجة الجسم للحركة

1-الإمساك

عندما يتحرك الشخص بشكل أكبر، تتحسن وظائف القولون ويسهل التبرز دون حدوث إمساك وألم بالبطن.

تعد صحة وقوة عضلات البطن والحجاب الحاجز بمثابة مفتاح لنقل الفضلات عبر الجهاز الهضمي ومحاربة الإمساك، ومن ثم يمكن أن يساعد التمرين المستمر على التمتع بذلك، خاصة مع التقدم في العمر.

2-ألم المفاصل

يمكن أن يصبح ألم المفاصل وصعوبة تحريكها في بعض الأحيان علامة على حدوث حالات التهابية مثل التهاب المفاصل أو أحد أمراض المناعة الذاتية، ولكن يمكن أن تتصلب المفاصل أيضًا عندما لا يتم استخدامها بشكل كافي.

3-سوء المزاج

من الممكن أن تزيد قلة الحركة من مشاعر القلق والاكتئاب، في حين يعمل المشي وركوب الدراجات والسباحة والجري على تعزيز الحالة المزاجية وتحسين الثقة بالنفس.

4-زيادة الوزن

يساعد المشي والحركة باستمرار على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أكبر، على عكس الجلوس وقت طويل، والذي يؤدي إلى زيادة الوزن نتيجة تراكم الدهون.

5-صعوبة النوم

في حال صعوبة النوم ليلاً والأرق المستمر، ينصح الأطباء بالحركة أثناء النهار والحفاظ على ممارسة أنشطة محببة بشكل منتظم، ومن ثم يمكن للشخص النوم ليلاً بشكل أفضل وأعمق.

6-ارتفاع ضغط الدم والسكر

يزيد قضاء معظم الوقت في الجلوس من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، الذي يؤدي حتمًا للتعرض لمخاطر أمراض القلب، مثل مرض الشريان التاجي والنوبات القلبية.

عندما يكون النشاط البدني جزءًا منتظمًا من الحياة اليومية، يكون من الأسهل على الجسم أن يتحكم في مستوى الجلوكوز في الدم والتصدي لخطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية