أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشروبات فعالة لتهدئة ضربات القلب

01:58 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2023
5 مشروبات فعالة لتهدئة ضربات القلب

سرعة ضربات القلب

كتبت- هدى عبد الناصر:

ضربات القلب السريعة من المشكلات التي تواجه البعض مما يثير القلق والتوتر على الرغم من أنها قد تكون مؤقتة نتيجة التعرض لبعض الأسباب البسيطة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز المشروبات التي تساعد على تهدئة القلب، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

مشروبات تهدئة سرعة ضربات القلب

1-الماء

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن شرب الماء بشكل مستمر يساعد على تهدئة ضربات القلب بشكل كبير وتحسين وظيفة القلب، وذلك من خلال ترطيب الجسم حيث يتسبب الجفاف في زيادة سمك الدم الذي يزيد من صعوبة ضخ الدم ومن ثم سرعة ضربات القلب.

اقرأ أيضًا: ليس الماء.. ما المشروب الأفضل لترطيب الجسم؟

2-عصائر الفاكهة

يساعد الانتظام على شرب عصائر الفاكهة في الحد من زيادة ضربات القلب خاصًة عصائر الليمون والبرتقال حيث يساعد على خفض ضغط الدم وبالتالي ضبط ضربات القلب منتظمة، وبالتالي الحماية من فرص الإصابة بأمراض القلب.

قد يهمك: دراسة تحدد متى تهدد عصائر الفواكه الصحة؟

3-ماء جوز الهند

يعمل شرب ماء جوز الهند على تهدئة ضربات القلب، ولكن يفضل أن يتم شرب ماء جوز الهند طازج بدون إضافة أي مكونات أخرى سواء سكر أو محليات أخرى، وذلك للحصول على أفضل النتائج لصحة القلب والحد من أي مضاعفات صحية.

قد يهمك أيضًا: منها خفض الضغط.. 5 فوائد صحية لماء جوز الهند

4-الكركديه

يتميز الكركديه باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة بما في ذلك مادة البوليفينول الذي يساعد على تحسين ضربات القلب بشكل كبير والحد من سرعتها ومن ثم الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية إلى جانب ذلك فإن تناوله يساعد على خفض ضغط الدم بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: فوائد الكركديه للرجال- هل يعالج ضعف الانتصاب؟

5-الماتشا

تعرف الماتشا بأنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تزيد من مناعة الجسم وتحمي من فرص بالأمراض بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية، وبالتالي يجب الحرص على تناوله بكميات مناسبة.

قد يهمك: فوائد الماتشا للدورة الشهرية.. إليك طريقة تحضيره

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية